هبوط البورصات الخليجية مع هبوط النفط | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
هبوط البورصات الخليجية مع هبوط النفط
هبوط البورصات الخليجية مع هبوط النفط


يافع نيوز – اقتصاد:
هبطت مؤشرات معظم البورصات الخليجية، الأربعاء، وسط تراجع الأسواق الآسيوية، بفعل هبوط أسعار النفط العالمية قبل أن تتعافى منذ قليل.
وانخفض المؤشر السعري الرئيسي لبورصة الكويت 0.27 بالمئة ليغلق عند 5118.8 نقطة، بينما نزل مؤشر كويت 15 للأسهم القيادية 1.82 بالمئة لينهي اليوم عند 817.5 نقطة.

ونزلت مبيعات الأجانب على الأسهم القيادية بالمؤشر الرئيسي لبورصة مصر، خلال بداية معاملات اليوم وسط تداولات ضعيفة.

وتراجع المؤشر الرئيسي 0.17 بالمئة ليصل إلى 5998.1 نقطة، بينما ارتفع المؤشر الثانوي 0.01 بالمئة ليصل إلى 349.2 نقطة. وبلغت قيم التداول 108.145 مليون جنيه.

فيما واصل مؤشر سوق الأسهم السعودي مساره النزولي بفعل انخفاض أسعار النفط والأسهم العالمية وغياب المحفزات المحلية الدافعة للصعود. وخسر المؤشر 0.37 بالمئة ليصل إلى 5855.17 نقطة.

وواصلت أسعار النفط الهبوط لثالث جلسة في التعاملات الآسيوية، بعد أن أظهر تقرير من معهد البترول الأميركي أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة سجلت قفزة الأسبوع الماضي لتصل إلى أكثر من نصف مليار برميل بينما تخطط إيران لزيادة صادراتها بدءا من مارس.

وسجلت السوق القطرية أكبر الخسائر بين بورصات الخليج مع هبوط سهم صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات.

وهبط مؤشر البورصة القطرية 2.4 بالمئة مع نزول سهم صناعات قطر الأكثر تداولا في السوق 4.8 بالمئة. وتتأثر الشركة المنتجة للبتروكيماويات والصلب بأسعار النفط والإنفاق على البنية التحتية بالخليج الذي يتباطأ بسبب سياسات التقشف التي تتبناها الحكومات.

وانخفض مؤشر سوق دبي 1.1 بالمئة في الدقائق الخمس والأربعين الأولى من الجلسة مع نزول سهم إعمار العقارية 2.7 بالمئة.

وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.5 بالمئة وسط موجة هبوط واسعة للأسهم وإن كان سهم الواحة كابيتال قد صعد 1.6 بالمئة في تداول كثيف على غير المعتاد.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.