الشندقي: نتجه نحو فتح جبهات جديدة في محيط صنعاء | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:57 توقيت مكة - 15:57 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الشندقي: نتجه نحو فتح جبهات جديدة في محيط صنعاء
الشندقي: نتجه نحو فتح جبهات جديدة في محيط صنعاء


يافع نيوز – متابعات:
أكد الناطق باسم المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية في محافظة صنعاء، الشيخ عبدالله الشندقي، أنهم يتجهون نحو فتح جبهات جديدة في محيط العاصمة من الجهتين الشرقية والشمالية الغربية، إلى جانب جبهة نهم المشتعلة.
وقال “الشندقي” لصحيفة “الإمارات اليوم” إن قوات الشرعية والمقاومة الشعبية مازالوا يحاصرون منطقة الفرضة ونقيلها ومعسكر الحصين التابع للحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح في نقيل الفرضة من الجهة الغربية، وقطع الإمداد من منطقة براس على تلك المناطق التي أصبحت على وشك السقوط في ايدي الشرعية.
وأضاف الشندقي أن هناك انهيارا كبيرا في صفوف ميليشيا الحوثي وصالح، فيما فر العشرات منهم من جبهات القتال في نهم على وقع ضربات المقاومة والشرعية ومقاتلات التحالف باتجاه منطقة مسورة ووادي محلي على طريق صنعاء – مأرب، وقاموا ببيع سلاحهم والمغادرة إلى منازلهم وقراهم.
وأكد الشندقي تقدم المقاومة والشرعية من الجهة الشمالية والجنوبية لنهم والوصول من الجهة الغربية إلى منطقة بران التي تتداعى للسقوط في يد المقاومة وقوات الشرعية، والتي ستقود للسيطرة الكاملة على منطقة الفرضة ومعسكرها خلال الساعات المقبلة.
وأشار إلى أنه في حال سقطت البوابة الشرقية لمحافظة صنعاء من جبهة الفرضة ستتحرك قوات الشرعية والمقاومة عبر أربعة محاور باتجاه العاصمة والمتمثلة في محور نهم وخولان من الشرق، وكذا المحور الشمالي أرحب وهمدان عمران، إلى جانب المحورين الغربي والجنوبي، مؤكداً سيطرة قوات الشرعية والمقاومة على الطرق التي تربط العاصمة بمنطقة الفرضة التي تمر منها إلى محافظات مأرب بالكامل، وقطعت بذلك جميع الإمدادات للمتمردين في المنطقة، وكذلك إمدادات المتمردين القادمة عبر الطريق باتجاه العاصمة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.