أستراليا: حالتا إصابة بفيروس زيكا

RECIFE, BRAZIL - JANUARY 28: Aedes aegypti mosquitos in various stages of development are displayed at en exhibition on Dengue fever on January 28, 2016 in Recife, Pernambuco state, Brazil. The mosquito transmits the Zika virus, as well as Dengue. In the last four months, authorities have recorded close to 4,000 cases in Brazil in which the mosquito-borne Zika virus may have led to microcephaly in infants. The ailment results in an abnormally small head in newborns and is associated with various disorders including decreased brain development. According to the World Health Organization (WHO), the Zika virus outbreak is likely to spread throughout nearly all the Americas. (Photo by Mario Tama/Getty Images)

يافع نيوز-سكاي نيوز عربية
ذكرت إدارة صحية حكومية أسترالية، الثلاثاء، أن مواطنين أستراليين شخصت حالتيهما بأنها إصابة بفيروس “زيكا” لدى عودتهما إلى ديارهما من منطقة الكاريبي، مؤكدة أولى حالات الإصابة بالفيروس الذي ينقله البعوض في البلاد هذا العام.
وقال المسؤولون كذلك إن البعوضة، التي تنقل الفيروس رصدت في مطار سيدني الدولي، لكنهم أكدوا أنه من المستبعد أن يتوطن الفيروس نظرا لعدم وجود أعداد كبيرة من بعوضة (إيديس أجيبتاي) الناقلة له في البلاد.

وجاء تأكيد الحالتين الأستراليتين بعد يوم من إعلان منظمة الصحة العالمية أن فيروس زيكا يمثل حالة طوارئ دولية للصحة العامة لارتباطه بحالات تشوه أجنة، فبما لا يوجد مصل أو علاج للمرض.

وقالت الإدارة الصحية في نيو ساوث ويلز إن الأستراليين المقيمين في سيدني شخصت حالتيهما بالإصابة بفيروس زيكا، الجمعة، بعد عودتهما إلى أستراليا من هايتي.

والتشخيص الرسمي قد يستغرق أسابيع، لكن الإدارة لم تذكر موعد عودة المصابين، وقالت إن الزوجين كانا تعرضا لإصابة غير شديدة بالفيروس وتعافيا.

وقالت مديرة إدارة الأمراض المعدية في نيو ساوثويلز، فيكي شيبرد: “من المستبعد جدا أن يتوطن فيروس زيكا في نيو ساوث ويلز إذ لم يوجد البعوض الذي ينقله هنا – رغم أنه رصد في بعض أجزاء كوينزلاند”.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الزراعة إنها تفرض عمليات رش إضافية لكبائن الطائرات القادمة من جنوب شرق آسيا بمبيد حشري.

وقالت الوزارة إن تصعيد الإجراءات، التي شملت إضافة شبكات لرصد البعوض جاء في أعقاب رصد البعوضة (إيديس أجيبتاي) في مطار سيدني.

وقالت الوزارة في بيان: “هذه الإجراءات اتخذت لمنع هذه البعوضة من الانتشار في أستراليا مما يمنع احتمال توطن المرض”.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: