الداعري:الأسابيع القادمة ستشهد تحولا كبيرا في سير المعركة وسيتم استعادة صنعاء قريبا | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الداعري:الأسابيع القادمة ستشهد تحولا كبيرا في سير المعركة وسيتم استعادة صنعاء قريبا
الداعري:الأسابيع القادمة ستشهد تحولا كبيرا في سير المعركة وسيتم استعادة صنعاء قريبا


يافع نيوز – متابعات:
قال العميد الركن محسن محمد حسين الداعري، قائد اللواء 14 مدرع حرس جمهوري سابقًا: إن مليشيات الحوثي الانقلابية انكسرت في مأرب وتم التصدي لها من قبل المقاومة الشعيبة والجيش الوطني.

وقال العميد الداعري في تصريحات “للمدينة” السعودية أن اللواء 14 مدرع يعتبر ركيزة أساسية ومشارك بقوة في جبهات القتال في مأرب وتم الدفع الآن بقوات اللواء في جبهة تحرير محافظة صنعاء، حيث إن المعركة انتقلت من محافظة مأرب ودخلت حدود محافظة صنعاء بـ30 كليو متر من خلال تسخير إمكانيات اللواء تحت تصرف المقاومة والجيش الوطني.

وذكر بأن اللواء الذي يتمركز بمنطقة صحن الجن سابقًا بمحافظة مأرب شرق اليمن معسكر الوطن حاليًا هو يعتبر أحد أبرز وأقوى ألوية الحرس الجمهوري سابقًا التي أعلنت ولاءها لقوات الشرعية وتقاتل في صفوف الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومة نظامه المعترف بها دوليًا منذ وقت مبكر وتم ضم اللواء بعد هيكلة الجيش في العام 2012م إلى قيادة المنطقة العسكرية الثالثة ويعد حاليًا لواء مدرع مستقل. وفيما يخص علاقة اللواء بالتحالف العربي بقيادة السعودية أكد أنها علاقة متميزة ويتم التنسيق بين الطرفين في وضع الخطط العسكرية.

وأشار إلى أن الأسابيع القادمة ستشهد تحولًا في سير المعارك في صنعاء والمتوقع الانتهاء منها قريبًا وتحرير العاصمة المختطفة من مليشيا التمرد والانقلاب.

وقال: إن اللواء كان حاضنًا لتدريب والوحدات العسكرية الجديدة التي تم تجهيزها في العبر وشرورة وهم على قدرات عالية من التدريب، حيث تم تأمين معداتهم وأسلحتهم وهي ما من شك ستكون رافدًا قويًا لقوات الجيش الوطني التي تقاتل ضد الانقلابيين. لافتًا إلى أنه الدفع بكتيبة عسكرية من اللواء انتشرت في خط صافر مأرب وذلك بهدف تأمين الطريق وحركة القاطرات ومنع أي تهريب مشتقات نفطية للمليشيات وضبطها لما من شأنه وضع خطة أمنية بامتياز في المناطق المحررة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.