التحالف العربي يعلن عن تشكيل فريق تحقيق وينتقد تقارير كاذبة ” نص البيان “

التحالف العربي
يافع نيوز – الرياض :
أعلن التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، الأحد، تشكيل “فريق مستقل” لتقييم الحوادث أثناء العمليات العسكرية، معربا، في الوقت نفسه، عن أسفه لصدور تقارير “عارية عن الصحة” تدعي “سقوط ضحايا مدنيين من جراء قصف التحالف”.

 

وبحسب بيان نشرته وكالة الانباء السعودية ” واس ” جاء فيه :

(( قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن تشكيل فريق مستقل في مجال الأسلحة والقانون الدولي الإنساني لتقييم الحوادث وإجراءات التحقق وآلية الاستهداف المتبعة وتطويرها ))
* جمع الأدلة والبراهين والمعلومات بشأن كل حالة على حده، من الجهات ذات العلاقة، واستدعاء من يراهم الفريق والاستماع إلى أقوالهم.
* التعاون الكامل مع اللجنة اليمنية الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان.
* التعاون مع آليات الأمم المتحدة المعنية ومنها فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات المنشأ بقرار مجلس الأمن رقم 2140 (2014). وقد تم توجيه كافة الجهات المعنية بالتعاون الكامل مع الفريق في جمع المعلومات والتحقيق بشفافية تامة لمساعدة الفريق في أداء مهامه المنوطة به.
وسيعمل الفريق جنباً إلى جنب مع “وحدات تقييم الحوادث” التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية ونظيراتها في دول التحالف، والتي تعمل منذ انطلاق عمليات قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن على تقييم الحقائق والظروف المحيطة بكل حادثة يتم الإبلاغ عنها، ورفع النتائج والتوصيات واستخلاص الدروس المستفادة منها.
كما تأسف قيادة قوات التحالف لصدور تقارير إعلامية وادعاءات من منظمات حقوقية تزعم بسقوط ضحايا مدنيين من جراء قصف التحالف عارية عن الصحة ولا تستند إلى أي أدلة أو براهين دامغة، وتدعو قيادة قوات التحالف إلى تحري الدقة والمهنية قبل نشر مثل تلك الادعاءات، والاستعانة بمصادر موثوقة وأدلة معتبرة.
والله الموفق
#انتهى

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: