تكتل قبلي بارز يُعلن توجهه لعقد مؤتمر حضرمي جامع بوصفه ” غير مسبوق في تاريخ حضرموت “ | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:06 توقيت مكة - 02:06 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تكتل قبلي بارز يُعلن توجهه لعقد مؤتمر حضرمي جامع بوصفه ” غير مسبوق في تاريخ حضرموت “
تكتل قبلي بارز يُعلن توجهه لعقد مؤتمر حضرمي جامع بوصفه


يافع نيوز – خاص:
أعلن أكبر تكتل قبلي جنوب شرق اليمن ” حلف قبائل حضرموت ” توجهه لعقد مؤتمر حضرمي جامع لكل أبناء حضرموت وصفه بـ ” غير مسبوق في تاريخ حضرموت ” في سبيل ما أعتبره ” أمل ونواة ووحدة وتوحيد لكل الرأي الحضرمي وفق أسس ومبادئ وأهداف ثابتة متفق عليها تكون من اجل الإنسان الحضرمي وتخدم وتساهم في تحقيق تطلعاته وطموحاته المستقبلية .” .

وقال في بلاغ صحفي نشر عن الناطق الرسمي لحلف قبائل حضرموت صالح بن عمرات مولى الدويلة بموقع صحيفة ((حضرموت انترناشونال )) إن الحلف يسعى جاهدا في إجراء التحضيرات لانعقاد ” المؤتمر الحضرمي الجامع ” , مشيرا إلى ان المقدم عمرو بن حبريش رئيس حلف قبائل حضرموت وكل قادة الحلف ماضون ” في التواصل مع كثير من النخب الحضرمية ” واعدا بالتواصل ” مع كل النخب والتكوينات الحضرمية لمشاورتها وإشراكها في وضع اللبنات الأساسية ﻻنجاح هذا المؤتمر الجامع للخروج بمخرجات تلبي الطموح وتكون شاملة وجامعة لكل ما يرتجيه أبناء حضرموت في الداخل والخارج . “.

وأكد في بلاغه على ” أن حلف قبائل حضرموت يسعى جاهدا لتهيئة الجو لانعقاده .. ففي هذه الأثناء هناك تواصل مستمر يقوم به رئيس حلف قبائل حضرموت وكل قادة الحلف مع كثير من النخب الحضرمية وبإذن الله سيتم التواصل مع كل النخب والتكوينات الحضرمية لمشاورتها وإشراكها في وضع اللبنات الأساسية ﻻنجاح هذا المؤتمر الجامع للخروج بمخرجات تلبي الطموح وتكون شاملة وجامعة لكل ما يرتجيه أبناء حضرموت في الداخل والخارج ” .

وشدد التأكيد داعيا ” علينا جميعا ان نكون خير عون ﻻنجاح هذا المؤتمر والذي ممكن نسميه حلم حضرموت والذي بإذن الله سيكون أعظم حدث في تاريخ حضرموت القديم والحديث ” حد تعبيره ”

وفي ختام البلاغ الصحفي الصادر عن الناطق الرسمي لحلف قبائل حضرموت قال ” إن حضرموت – حضارة – ومكانة – ستعود ”

يذكر أن المصادر للأحداث السابقة تشير ان ” حلف قبائل حضرموت ” يعتبر أكبر تكتل قبلي ويقرر مواقف وتوجهات حضرموت عامة , وسبق ان قاد الحلف ثورة احتجاجات شعبية عارمة تخللتها مصادمات مسلحة رافضة لتواجد القوات العسكرية على أراضي حضرموت وسميت هذه الثورة بـ ” الهبة الحضرمية “وكانت قد حظيت هذه الثورة التي دعا إليها حلف حضرموت بالدعم والمؤازرة الشعبية في جميع المحافظات جنوب اليمن .

*من:خالد الكثيري

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.