( تقرير اسبوعي ) شرطة عدن : الخطة الأمنية الثانية تواصل تشديد إجراءاتها الأمنية المكثفة حتى تأمين جميع مديريات عدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 11:01 توقيت مكة - 14:01 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
( تقرير اسبوعي ) شرطة عدن : الخطة الأمنية الثانية تواصل تشديد إجراءاتها الأمنية المكثفة حتى تأمين جميع مديريات عدن
( تقرير اسبوعي ) شرطة عدن : الخطة الأمنية الثانية تواصل تشديد إجراءاتها الأمنية المكثفة حتى تأمين جميع مديريات عدن

يافع نيوز – عدن – خاص :

قال المركز الاعلامي لشرطة عدن، في تقرير له ان شرطة مدينة كريتر تمكنت اليوم السبت، من ضبط سيارة مشتبهة بأن تكون مفخخة، نوع – كرولا  – بيضاء والقبض على سائقها وإحالته الى إدارة الامن لإستكمال الإجراءات الامنية .

واكد التقرير، ان شرطة عدن ستتخذ عقوبات رادعة على مرتكبي الجرائم والإغتيالات التي تطال رجال الامن والمقاومة واستهداف المواطنين من النساء والأطفال وكبار السن في الشوارع والاسواق ومنازل المواطنين الواقعة بالقرب من اماكن حوادث التفجيرات التي وقعت خلال الايام الماضية .

جاء ذلك في تقرير للمركز الاعلامي لشرطة عدن، ضمن تقريره الاسبوعي، عن الانتشار الامني، وتطبيق الخطط الامنية، بالمحافظة ومديرياتها .

وقال المركز الاعلامي لشرطة عدن، في تقريره الاسبوعي تلقى “يافع نيوز نسخة منه، ان شرطة عدن تواصل تطبيق الخطة الأمنية الثانية التي دشنتها صباح الثلاثاء الماضي بعد إنتهاء الخطة الأمنية الاولى الساعية لإعادة العمل الى مراكز اقسام الشرطة في مديريات التواهي ، المعلا ،القلوعة ، خور مكسر ،وكريتر ، وصيرة .12631427_804250586374183_6290269130349208893_n

ان انضباط العمل يتم في تلك المراكز من خلال تنظيم النزول الميداني إلى جميع أقسام الشرطة من قبل مدير عام شرطة عدن العميد الركن ” شلال علي شايع ” للإشراف المباشر على الطابور الصباحي لإفراد مراكز اقسام الشرطة بالمديريات وتفقد عمل صيانة بعض الادارات المدمرة جراء الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي والمخلوع على العاصمة عدن مؤخرآ.

مضيفا، ان  ذلك يهدف لتأمين هذه المديريات ونشر الدوريات الليلية فيها مع ضبط الدراجات النارية ومصادرتها وفرض حظر التجوال بنجاح وحل جملة من القضايا الأمنية التي كانت مفقودة منذ سنوات طويلة .

وأكد المركز الاعلامي لشرطة عدن، ان مهد  الطريق الى الإنتقال للخطة الأمنية الثانية الت12650542_806009169531658_1788383464_nي انطلقت صباح الثلاثاء ونشر قوات الأمن معززين بالأطقم والعربات المصفحة ونصب نقاط تفتيش على الجولات ونقاط تقاطع الطرقات المؤدية من وإلى مديريات العاصمة عدن ومن ضمنها جولات (حجيف ،القلوعة ،نقطة العقبة -المعلا ،كريتر ،محكمة عدن، العاقل ،جولة بدر ،جولة البط، الخط الساحلي ، العريش ،وجولة فندق عدن وجزيرة العمال والجسر البحري وكالتكس وبعض الأماكن الهامة  ) .

واشار التقرير، ان الإنتشار الأمني واصل طريقه وفقا للخطة الأمنية الثانية صوب جولة السفينة ومنطقة لحوم والبساتين والأجزاء الشمالية لمديرية المنصورة وتحديدا الجولات المؤدية الى شارع التسعين والطريق الواصل بين مديرية المنصورة والبريقة .

وأكد، ان الامن قام بفرض حزام امني على عدن بعد إجتماعات متواصلة بين قيادة المقاومة وشرطة عدن الذين ابدو استعدادهم التام بالتعاون مع شرطة عدن في ضبط الامن والإستقرار ورفض كل اشكل العنف والتطرف وكافة الأعمال التخريبية التي تهدف الى زعزعة الامن والإستقرار واقلاق السكينة العامة للعاصمة عدن .

وعبرت شرطة عدن في تقريرها، عن شكرها وتقديرها لكل المخلصين الشرفاء من ابطال ورموز قيادة المقاومة على وقوفهم و تعاونهم  في تثبيت الامن والاستقرار الذي يعتبر مسئولية الجميع  في الحفاظ على امن وإستقرار العاصمة عدن الذي يضمن الحفاظ على النصر الذي حققتها المقاومة الباسلة والإنجازات العظيمة في تحرير عدن من ميليشيات الحوثي وعفاش الغازية وإفشال  مشروعهم الخبيث على العاصمة عدن وامنها وإستقرارها .12659620_806009196198322_784550792_n

وقال التقرير ان مركز شرطة البساتين بدار سعد باسر، اعماله وضبط عدد من المخالفين ومرتكبي عدد من الجرائم التي وقعت في المدينة مع تشديد الحزام الامني الذي يحيط بالمناطق الشمالية لمدينة عدن وخصوصا نشر عدد من النقاط الأمنية على شارع التسعين وحتى جولة كالتكس .

وفي سياق متصل، قال التقرير،  ان مركز الإصدار الآلي الموحد لخدمات شرطة عدن استطاع إعادة العمل الى مبنى المركز الذي تعرض لتدمير الكامل وإتلاف الاجهزة فيه وأدواته ونهب ما تبقى منه جراء الحرب الأخيرة التي شهدتها العاصمة عدن وتحريرها من ميليشيات الحوثي والمخلوع الغازية .

واضاف، ان كوادر المركز وقيادته استطاعوا بروح الفريق الواحد التغلب على ما لحق بالمركز من خراب وتدمير وباشروا عملهم لأداء المهام والواجبات الملقاه على عاتقهم في ظروف صعبه ومعقدة للغاية وإصدار جوازات سفر مؤقته وباشرت بترقيم السيارات ذات الرقم ” الخصوصي والنقل ” . وإصدار الكروت الآلية (الكمبيوتر) لملكية السيارات ورخص قيادة السيارات لمساعدة رجال الامن في إنجاح الخطة الأمنية الثانية والإنتشار الأمني بجميع مديريات العاصمة عدن والقبض على السيارات المجهولة التي لا تحمل لوحات او وثائق ورخص قيادة .

واختتم المركز الاعلامي لشرطة عدن تقريره، ان ذلك يضمن نجاح الخطة الامنية الثانية ومواصلة طريقها حتى تأمين جميع مديريات عدن والضرب بيد من حديد لمن تسول له نفسه  زعزعة الأمن والإستقرار بالعاصمة عدن .

 

  • من عبدالرحمن النقيب
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.