fbpx
خمس وقفات للثورة وللسلطات

العميد علي شنظور
1/لا يمكن لنا أن نكتفي بانتقاد الاخطا والسلبيات ,بل يتطلب منا البحث عن تقديم الرؤى البديلة والمعالجات, التي تجعل الشارع الجنوبي يقف معها في حال فشلت السلطات في الوصول إلى حلول للمشكلات .

2/أن لم تتحمل السلطة النقد الهادف للوطن وليس النقد الهادم للوطن فماالفرق بينها وبين النباش الأول ؟بل على العكس لم يستطع النظام السابق أن يكمم الأفواه في إي يوم. من الأيام, رغم كل محاولات قمع واعتقال العديد من الثوار لكن الثورة السلمية ظلت مستمرة فنعم للنقد البنا ولا للنقد المخرب للبنا ولا تكتميم الأفواه بدون مسببات.

3/نحن مع من يقول دعوا السلطة ومن تولوا المسؤولية فيها يعملون ونترك لهم فرصة للعمل لعدة اشهر وهم المعني قبل الشعب بالنجاح أو الفشل, فإن نجحوا فالنجاح للجميع وأن فشلوا كان تعامل الشعب معهم على قول المثل الشعبي (الحسنية لنا ولهم والعيفة لهم وحدهم) .

4/بدون آلية عمل بديلة لقوى الثورة الجنوبية تحدد كيفية التعامل مع متطلبات المرحلة وتضع الحلول للمسائل التي فشلت الحكومة في معالجتها وتشكيل حكومة رقابة جماهيرية ,لا يمكن أن تنفع نصائح كل المخلصين لهذا الوطن المسكين ,ولا الكتابات التي لم تستطع حملها أجهزة الجولات ولم تتسع لها الإدراج والمكتبات المنشورة في الصحف أو المكتوبة في كتب ومجلدات لأن البعض يتعامل معها كمتنفس للشارع ولايبالي بما فيها من منافع .

5/بالقدر الذي نرى فيه أهميه أن يمارس الحميع النقد لاخطا السلطة لتصحيحها, فإنه من المهم أن نمارس الانتقاد الذاتي في سلوكياتنا كشعب جماعات وأفراد لتصحيحها ,وأن نهتم بالتمسك بسلوك الصدق والأمانة والتواضع والنزاهة في كل مكان نحن فيه ,و اتباع خطة لقوى الثورة. والمقاومة بالتنسيق مع السلطات المحلية تتضمن التوعية بالأخطار المنتشرة ووقف العبث بامن المواطن والبسط العشوائي للمتنفسات وإطلاق النار في الأعراس والمناسبات وارتكاب المخالفات باسم الثورة والتضحيات, وبذلك سيتجاوز الوطن كل الأخطار والمنغصات بإذن الله تعالى,
وينتقل الجميع إلى مرحلة الاستقرار والمنجزات
.
علي ابوخالد بن شنظور
29/2/2026