إعلان
إعلان
آخر الاخباراخبار العرباخبار الواجهة الرئيسية

وفد المعارضة السورية يصل جنيف السبت

SWITZERLAND-SYRIA-CONFLICT-UN-TALKS
يافع نيوز – سكاي نيوز:
يصل وفد المعارضة السورية إلى جنيف قادما من الرياض، في وقت لاحق من السبت، حسبما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”، من أجل الانضمام إلى المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة الرامية إلى إنهاء الحرب الدائرة في سوريا منذ 5 سنوات.
وكان المبعوث الدولي إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، توقع أن تنطلق المحادثات مع وفد المعارضة، الأحد، ينتظر أن تكون اجتماعات تحضيرية في بدايتها.

وفي وقت سابق، حدد دي مستورا مدى واسعا للمفاوضات التي عرفت باسم “جنيف 3” يصل إلى نحو 6 أشهر، مشيرا إلى أنها ستبدأ منفصلة مع وفدي الحكومة والمعارضة كل على حدة.

وقال متحدث باسم المعارضة السورية إن وفدها سيتوجه إلى جنيف، السبت، “لاختبار نوايا الحكومة السورية بشأن تطبيق إجراءات إنسانية، قد تسمح له بالانضمام للمفاوضات بشأن تسوية سلمية للحرب”.

وأضاف المتحدث رياض نعسان أغا لـ”رويترز”، أن الفريق المؤلف من 17 شخصا يتضمن رئيس الهيئة العليا للتفاوض رياض حجاب، ورئيس فريق التفاوض أسعد الزعبي.

ووافقت المعارضة السورية على السفر إلى جنيف، حيث افتتحت الأمم المتحدة الجمعة محادثات السلام، لكنها قالت إنها تريد مناقشة القضايا الإنسانية قبل الخوض في المفاوضات السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock