محافظ ذمار: يتم اعداد لواء عسكري لتحرير المحافظة يضم مقاتلين من كل المديريات | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 01:03 توقيت مكة - 16:03 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ ذمار: يتم اعداد لواء عسكري لتحرير المحافظة يضم مقاتلين من كل المديريات
محافظ ذمار: يتم اعداد لواء عسكري لتحرير المحافظة يضم مقاتلين من كل المديريات


يافع نيوز – متابعات:
قال محافظ محافظة ذمار رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية بالمحافظة محمد علي القوسي: إنه يتم حاليا إعداد وتجهير اللواء 203 بهدف تحرير وتطهير المحافظة من مليشيات الحوثي الانقلابية.

ونقلت صحيفة «المدينة» السعودية عن المحافظ القوسي القول: “أن اللواء يضم أبناء محافظة ذمار الـ12 مديرية ويتم تجهيز اللواء وفق توجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي”.
واضاف القوسي : “أن محافظة ذمار هي أول من وقف في وجه الحوثي وقام ابناؤها بالخروج والتظاهر ضد الحوثي قبيل انطلاق عاصفة الحزم التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان والتي انقذت الشعب اليمني من الوصاية الايرانية.لافتا الى أن قبائل ذمار من أشجع وأشرس القبائل اليمنية، وأبلغ دليل هو ما قامت به هذه القبائل في مديرية عتمة اكبر مديريات المحافظة حيث قامت بطرد الحوثي من المديرية وتحريرها بقيادة الشيخ عبدالوهاب معوضة”.

وذكر القوسي “أنه لا توجد الحاضنة الشعبية للمذهب الحوثي في المحافظة وإنما تضم كرسي الزيدية المعتدلة التي ليس لها ارتباط بالمدّ الفارسي، مؤكدا أن علماء ومدارس ذمار مناوئة للأعمال الحوثية، وقد فشلت المليشيات في استقطابها، وتابع: إن ذمار تعتبر مهمة استراتيجيا لمليشيات الانقلاب اذ تعتبر البوابة الجنوبية للعاصمة صنعاء التي تبعد عنها قرابة 100 كيلو متر”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.