المعارضة السورية تلتحق بجنيف بعد ضمانات أميركية

yp30-01-2016-345163 (1)

يافع نيوز-متابعات
أعلن وفد المعارضة السورية أنه سيتوجه السبت إلى جنيف بعد تلقيه “ضمانات” أميركية تتعلق بالمطالب الإنسانية وهيئة الحكم الانتقالي, لكنه أكد أنه لن ينضم إلى المفاوضات التي بدأت الجمعة برعاية أممية قبل تنفيذ تلك المطالب.

وقالت الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن اجتماعات المعارضة بالرياض في بيان، إن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أجرى اتصالا مع منسقها العام رياض حجاب وتعهد بتنفيذ كامل لقرارمجلس الأمن الأخير 2254، خاصة الفقرتين المتعلقتين بوقف القصف وإدخال المساعدات إلى المناطق المحاصرة.

وأضاف البيان أن كيري أكد التزام بلاده بدعم تشكيل هيئة الحكم الانتقالية التي نص عليها بيان جنيف1، واستعداده للقدوم إلى جنيف لدعم وفد المعارضة.

وجاء فيه أيضا أن نائب الأمين العام للأمم المتحدة بعث برسالة أكد فيها أن المسائل الإنسانية فوق التفاوض وسيتم تطبيقها على الفور. كما تلقت الهيئة اتصالات من دول أوروبية -بينها بريطانيا- تدعم هذا الموقف.

وأشار البيان إلى أن الوفد سيكون برئاسة رياض حجاب، وأن ذهابه إلى جنيف بادرة حسن نية في انتظار تطبيق الالتزامات الإنسانية. وأكد أنه لن يكون هناك دخول في أي مفاوضات قبل إنجاز الالتزامات الإنسانية. وصدر البيان بعيد بدء المفاوضات التي قال مراسل الجزيرة إنها ستكون غير مباشرة ومغلقة.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: