نائب القنصل اليمني بجدة يكشف عن حقيقة ما يجري في منفذ الوديعة | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:06 توقيت مكة - 02:06 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
نائب القنصل اليمني بجدة يكشف عن حقيقة ما يجري في منفذ الوديعة
نائب القنصل اليمني بجدة يكشف عن حقيقة ما يجري في منفذ الوديعة

يافع نيوز-متابعات
كشف نائب القنصل اليمني في جدة أحمد سعيد نعمان عن كيفية سير العمل في منفذ الوديعة الحدودي وما أهم ما قدمته القنصلية للمواطنين في المنفذ لتسهيل دخولهم الاراضي السعودية.
وقال نعمان أن طاقم المنفذ يبذل جهدا كبيرا لتسهيل سير اجراءات المواطنين اليمنيين لدخول المملكة العربية السعودية ، مشيراً انه وبعد أن كانت معاملات الراغبين بالدخول أو الخروج تتوقف لأيام صارت تنجز بشكل أسرع.
وأضاف نائب القنصل اليمني في جدة، “تم معالجة أهم مشكلة كان يعاني منها المواطنون اليمنيون وسببت فوضى عارمة, وتمثلت بأن مئات المواطنين الراغبين بدخول الأراضي السعودية لا يمتلكون أية وثائق رسمية نظامية (جواز سفر) تخولهم من الدخول، لكن القنصلية سارعت بمعالجة المشكلة بإصدار وثائق رسمية من المنفذ للمواطنين وبمقابل 100 ريال فقط لا غير .
مشيراً إلى أن المبلغ المحصل من المنفذ يغطي فقط خمسين في المائة من النفقات التي تتحملها القنصلية شهريا المتمثلة بنثريات وبدل سفر ووسائل نقل .
وحول ما هي الخدمات الاخرى التي يقدمها المنفذ للمواطنين، قال نعمان “جميع الخدمات التي تقدم للأخوة المغتربين في القنصلية العامة في جدة خول بها مندوب القنصلية في منفذ الوديعة لتقديمها للمواطنين القادمين الى المملكة والمغادرين منها بالتنسيق مع الأخوة الاشقاء في المملكة” .
وعن وضع اليمنيين الحاصلين على فيزة عمل للمملكة قال نعمان ” فيز العمل بحسب المعلومات المتوفرة لدينا مرتبط إنجازها بعودة البعثة الدبلوماسية السعودية لممارسة عملها في عاصمة الجمهورية اليمنية.
وحول ما تردد من شائعات بخصوص دفع المواطنين مبالغ غير المعلن عنها، قال نعمان “اتحدى اي شخص يثبت او يقدم دليل علي ان ممثل القنصلية اليمنية يأخذ من احد اي مبلغ، والقنصل أحمد السعدي المعيين مؤخرا في المنفذ من خيرة الموظفين في القنصلية و كان خير ممثل للقنصلية باستيعابه وتفهمه للمشاكل والظروف التي يعاني منها المواطنين .
وتقدم نعمان بالشكر للسفير علي محمد العياشي للجهود الكبيرة التي يبذلها ومتابعته اليومية لمندوبي القنصلية في منفذ الوديعة على مدار الساعة.
وأكد نائب القنصل اليمني في جدة، أن المنفذ يقدم كل المساعدات الممكنة للمواطن اليمني، داعياً كافة الوسائل الإعلامية إلى زيارة المنفذ وعمل استطلاعات ميدانية والتحقق .
كما طالب نعمان جميع الوسائل الإعلامية إلى تحري الدقة والمصداقية في نقل المعلومة الخبرية وعدم تلقف الشائعات المغرضة ونشرها دون التأكد من صحتها.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.