fbpx
الإمام أحمد بن حنبل ..مسلسل تلفزيوني من إنتاج قطر
شارك الخبر

يافع نيوز-متابعات
انطلاقاً من مدينتي ماردين التي تتربع على سفوح الجبال، جنوب شرقي تركيا، بتاريخها القديم وأبنيتها العتيقة، وطرقاتها المعبدة في القرون الوسطى، وإسطنبول المتكئة على ضفاف البوسفور، اختارت شركة إنتاج قطرية تصوير أحداث المسلسل التاريخي “الإمام أحمد بن حنبل”.

ويتناول العمل الذي تنتجه شركة قطرية بالتعاون مع شركة تركية الفترة الزمنية والتاريخية للإمام أحمد بن حنبل، بين ولادته عام 164 هجرية ورحلات طلبه للعلم، ومحنته الكبرى، ومرضه ووفاته في 241 هجرية.

ويشارك في المسلسل الذي يتوقع أن يعرض في شهر رمضان المقبل، نخبة من الممثلين السوريين والعرب، ويؤدي دور البطل الفنان السوري، مهيار خضور، إلى جانب ممثلين سوريين آخرين ومجموعة أخرى كبيرة تضم أكثر من 30 نجماً عربياً، فضلاً عن اسمين معروفين من تركيا.

ويقول المنتج الكويتي للمسلسل محمد العنيزي إن هذا العمل كتب أربع مرات، حيث خضع لمراجعة لجنة شرعية وتاريخية متخصصة لتكون الروايات “صحيحة”.

وأضاف في تصريح صحفي، أن الجانب الدرامي في المسلسل “ليس فيه عرض للتاريخ بشكل ممل، بل مشوق”.

وعن اختيار شخصية الإمام، أكد العنيزي أن “لها أثراً كبيراً في العالم الإسلامي”، موضحاً أن سبب الاختيار يعود لعدة عناصر، منها سيرته الذاتية مع المعاناة التي مر بها، خلا سيما السنوات الخمس التي قضاها تحت التعذيب، والـ 12 التي أمضاها تحت الإقامة الجبرية”.

أخبار ذات صله