مقتل 80 انقلابياً في معركة مع القوات السعودية | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 08:36 توقيت مكة - 23:36 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مقتل 80 انقلابياً في معركة مع القوات السعودية
مقتل 80 انقلابياً في معركة مع القوات السعودية

يافع نيوز – البيان

وجهت القوات الخاصة السعودية ضربة دامية للانقلابيين الذين حاولوا التسلل عبر الحدود ليواجهوا معركة طاحنة ردتهم فيها القوات السعودية على أعقابهم وقتلت 80 من عناصرهم من بينهم ثلاثة قياديين إضافة إلى تدمير آلياتهم في مواجهات استمرت 12 ساعة، في وقت شن التحالف غارات على مواقع التمرد في صنعاء وصعدة قتل فيها العديد من رؤوس الانقلابيين، في وقت تشهد عدن تعزيزا لقبضة الأمن على المدينة لضبط فوضى السلاح وملاحقة خلايا الاغتيالات.

وأحبطت القوات السعودية الخاصة محاولة جديدة للمتمردين الحوثيين للتسلل عبر الحدود ونجحت في تدمير آلياتهم وأجبرتهم على الهروب إلى الجبال بعد معركة استمرت 12 ساعة تعاملت خلالها قوات سعودية خاصة بشكل مباشر مع فصيل من ميليشيات الحوثي، تم رصده على مرتفعات الجبال باتجاه الحدود السعودية اليمنية.

وأوضحت المصادر أن الهجوم من قبل الميليشيات الحوثية تم عن طريق عدد من المركبات العسكرية وعشرات العناصر من بينهم أطفال، كما استخدموا قذائف هاون وكاتيوشا وألغام ومتفجرات وقذائف «آر بي جي» وأسلحة يدوية.

واستهدفت الميليشيات جبل الملحمة السعودي في الخوبة الشمالية بمحافظة الحرث، إلى جانب استهداف قرية حثيرة بمحافظة الموسم، وأجزاء من قرى الطوال التي تتواجد بها مقرات عسكرية تابعة للقوات السعودية.
ورصدت القوات السعودية تقدم هذه الميليشيات باستخدام طائرات من دون طيار ومجسات حرارية موضوعة في المنطقة الحدودية، إضافة إلى دوريات مسح جوية وأرضية. وذكرت القوات السعودية المشتركة أن حصيلة العملية كانت 80 قتيلاً وجرح عشرات المهاجمين وفرار آخرين، إضافة إلى تدمير ما يزيد على 17 مركبة وآلية.

غارات التحالف

إلى ذلك، شنت طائرات التحالف سلسلة من الغارات استهدفت آليات وتجمعات لميليشيات الحوثي في مديرية السبرة بمحافظة إب. وجاءت الغارات بعد اقتحام الميليشيا قرية العريش بالمديرية وقيامها بتفجير سبعة منازل يمتلكها مناوئون للانقلاب بعد اشتباكات أسفرت عن مصرع قيادي حوثي واثنين من مرافقيه.

وفي صنعاء، عاودت مقاتلات التحالف قصف مواقع الانقلابيين واستهدفت معسكر الصواريخ في جبل عطان، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من الموقع كما سمع انفجارات عنيفة هزت العاصمة.

جبهة تعز

في تعز، واصلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدمها وتحريرها لمناطق في مديرية المسراخ جنوب تعز، في حين توزعت الاشتباكات في الجبهتين الشرقية والغربية من المدينة.

وقال قائد جبهة المسراخ العميد عدنان الحمادي لـ«البيان» إن المقاومة تقوم بتثبيت وتأمين المناطق التي تم تحريرها، في حين لاتزال تتقدم مسيطرة على جبل الوجد المطل على المديرية والوادي.

وأضاف بأن الاشتباكات أسفرت عن وقوع قتلى من الميليشيات وجرح العشرات.  وقتل 23 وجرح العشرات من ميليشيا الحوثي وصالح جراء الاشتباكات في جبهات تعز، من ضمنهم خمسة قتلى وجريحان من أفرادها وتدمير عربة عسكرية فورد تحمل مضاد طيران إثر استهدافه بمدفعية المقاومة في حيفان.

مقتل قيادات

في السياق، أكدت مصادر في المقاومة مقتل عدد من كبار قيادات الحوثيين بينهم أفراد من أسرة زعيم الميليشيات عبد الملك الحوثي في غارات على مستودعات أسلحة في صنعاء وعلى مواقع أخرى في ضحيان بصعدة خلال الأيام الأخيرة.

وفي محافظة الضالع، قتل القيادي في ميليشيات الحوثي أبو محمد الملحمي وأربعة من مرافقيه، وذلك في كمين للمقاومة الشعبية في منطقة دمت شمال المحافظة، استهدف طاقماً عسكرياً للميليشيات.

تعزيزات عدن

في عدن، دفع التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، بقوة عسكرية إضافية إلى عدن، للمشاركة في عملية أمنية يجري التحضير لها. وذكرت مصادر أن قوات التحالف العربي دفعت بقوة عسكرية ضخمة معززة بعربات ومركبات عسكرية، مؤكدة أن القوات الجديدة وصلت عبر البحر إلى ميناء الزيت في البريقة غرب العاصمة.

وأكد المصدر أن القوة ستشارك ضمن قوات أمنية في تنفيذ حملة أمنية واسعة لتأمين العاصمة عدن. وكان مسلحون مجهولون اغتالوا أمس مدير أمن المنطقة الحرة بعدن عبدالناصر سالم سعيد في جولة كالتكس وقاموا بسرقة سيارته.

استشهاد
استشهد جندي أول في حرس حدود المملكة العربية السعودية في قطاع الحرث في منطقة جازان إثر سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن الناطق الأمني لوزارة الداخلية تصريحه بتعرض إحدى نقاط المراقبة التابعة لحرس الحدود في قطاع الحرث في منطقة جازان لمقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية مما نتج عنه استشهاد الجندي أول في حرس الحدود علي بن محمد يحيى شراحيلي.  الرياض ـ وام]

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.