6 سنوات سجناً لإرهابية سعودية تلقَّب بـ”المهاجرة” | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 10:42 توقيت مكة - 01:42 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
6 سنوات سجناً لإرهابية سعودية تلقَّب بـ”المهاجرة”
6 سنوات سجناً لإرهابية سعودية تلقَّب بـ

يافع نيوز – العربية :

حكمت المحكمة الجزائية في الرياض بالسجن 6 سنوات ضد سعودية عشرينية تنتمي لتنظيمات إرهابية وتُعرف بلقب “المهاجرة”، بعد أن كانت الذراع الإعلامي المساعد لهذه التنظيمات عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد وجَّه المدعي العام لـ”المهاجرة” تهمة تأييد ومبايعة أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم “داعش”، والتحريض على القتال في مناطق الصراع، والدعوة كذلك إلى القتال داخل السعودية، ونشر تغريدات على “تويتر” تعلن فيها كذلك مبايعتها لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، وبث تغريدة تحتوي استبشارها بخروج شقيقها لأحد أماكن الصراع في اليمن.

كما اتهمت “المهاجرة” بتواصلها مع أحد المطلوبين المدرجين ضمن قائمة الـ47 التي أصدرتها وزارة الداخلية عام 1432 هجري، وهو المطلوب عبدالمجيد الشهري والمتواجد آنذاك في اليمن، حيث تلقت اتصالا منه وأبلغها بأن أروى البغدادي (وهي الأخرى مطلوبة أمنيا) وصلت لليمن، وانضمت لصفوف تنظيم القاعدة الإرهابي.

وتحمل الفتاة العشرينية شهادة الثانوية العامة فقط. وكان قد أطلق سراحها عبر كفالة مشددة من قبل ذويها، حيث تتم محاكمتها مطلقة السراح. ويعود سبب تخفيها تحت كنية “المهاجرة” لكونها مطرودة من قبل والدها. ومن قام بإنشاء حسابها عبر “تويتر” تحت تلك الكنية هو شقيقها الذي يُعد مطلوبا أمنيا لدى وزارة الداخلية وهو هارب إلى اليمن.

وأرفق المدعي العام ملفا من الأدلة التي تدعم اتهاماته لـ”المهاجرة”. ومن ضمن الجرائم التي اتهمت بها مباركتها عبر تغريدة لها عبر حسابها بـ”تويتر” لمقتل أحد المواطنين السعوديين في إحدى مناطق الصراع ووصفته بأنه “استشهادي”.

وقد طالب المدعي العام من المحكمة الجزائية المتخصصة الحكم على المدعى عليها بعقوبة تعزيرية شديدة بليغة زاجرة لها ورادعة لغيرها، وكذلك الحكم عليها بالحد الأعلى من العقوبة السجن والغرامة المالية من المادة السادسة الواردة في نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، إضافة للمنع من السفر خارج المملكة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.