الشرطة الإسبانية تعتقل 24 في “غارة” لمكافحة الفساد

MADRID, SPAIN - OCTOBER 28:  Police stand guard outside the High Court where Angel Acebes, ex-interior minister and ex-secretary general of the ruling Popular Party was being questioned by judge Pablo Ruz on October 28, 2014 in Madrid, Spain.  Ruz is investigating money allegedly taken from a secret party fund to buy shares in online media group Libertad Digital.  (Photo by Denis Doyle/Getty Images)

يافع نيوز-متابعات

ألقت الشرطة الإسبانية، الثلاثاء، القبض على 24 شخصا منهم من هم على صلة بحزب الشعب الحاكم في غارات في مدينة بلنسية في إطار عملية لمكافحة الفساد تحقق في مزاعم عن دفع عمولات غير مشروعة في مقابل عقود أشغال عامة.
والاعتقالات التي تضمنت أعضاء حاليين أو سابقين في حزب الشعب، هي الأحدث في سلسلة فضائح فساد تتعلق بالعقود العامة منحت وقت فترة ازدهار سوق العقارات قبل الانهيار المالي عام 2008، وفق وكالة “رويترز”.

وأثر الاستياء العام من انتشار الفساد على الساسة من اليمين واليسار الذين خسروا أصواتا في الانتخابات غير الحاسمة التي أجريت يوم 20 ديسمبر لصالح أحزاب جديدة شنت حملات على الفساد المتجذر في البلاد.

وقالت متحدثة باسم محكمة محلية إن العملية ما زالت مستمرة ويجري التحقيق مع 29 شخصا منهم رؤساء بلديات سابقون وأعضاء في الحكومة الإقليمية ورئيس سابق للحزب في بلنسية.

وأضافت المتحدثة أن العملية التي شملت غارات على مكاتب شركات خاصة وهيئات عامة منها مقار الحزب المحلية تحقق في قضايا تبديد مال عام واستغلال نفوذ ورشا وغسل أموال.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: