إعلان
إعلان
آخر الاخباراخبار الخليجالاقتصاد

الكويت تدرس عدة بدائل لترشيد الإنفاق

A picture shows a general view of Kuwait City, as seen from Al-Hamra Tower on November 15, 2009. When completed, the tower will become the tallest skyscraper in Kuwait and one of the top 10 tallest towers in the world. Construction on the tower, which will be 450 metres tall and comprise 77 floors, started in 2005. The tower will include 100,000 metre square of commercial and office space, as well as movie theatres, a rooftop restaurant and a spa. AFP PHOTO/YASSER AL-ZAYYAT (Photo credit should read YASSER AL-ZAYYAT/AFP/Getty Images)

يافع نيوز-متابعات

قال وزير الدولة الكويتي لشؤون مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، الثلاثاء، إن الحكومة تعكف حاليا على دراسة جملة بدائل بشأن ترشيد الإنفاق، مؤكدا أن مثل تلك التوجهات تتطلب توافقا بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” عن الشيخ محمد العبدالله، أن الحكومة تدرس الآن تقديم عدة بدائل فيما يخص ترشيد الإنفاق ووقف الهدر، ومنها نظامي “الشرائح” و”الإعفاء الكامل لفئة محددة” فيما يخص أسعار الوقود والكهرباء والماء، وذلك بالتوافق مع البرلمان.

وأكد جدية تعامل الحكومة فيما يتعلق بالميزانية العامة للدولة، في ظل المتغيرات الاقتصادية الطارئة حول العالم، مشيرا إلى اتخاذ مجموعة من القرارات بهذا الشأن، لاسيما ما يتصل بامتيازات القياديين والوزراء على مستوى المهمات الخارجية وبدلات السفر.

وأضاف “علينا كحكومة الذهاب إلى مجلس الأمة لبيان ما لدينا من معلومات، وفي حال اقتناع المجلس فسيصدر تشريع مناسب لذلك”، مجددا التأكيد على أن الحكومة لن تقر أي رفع لأسعار الكهرباء والماء دون الرجوع إلى مجلس الأمة في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock