ليبيا.. عقوبات أوروبية وشيكة على أبو سهمين والغويل

Newly elected Libya General National Congress president Nouri Bousahmein (R) meets with the Deputy Arab League Secretary General Ahmed Ben Helli(L) on June 30, 2013 in Tripoli, Libya. AFP PHOTO/MAHMUD TURKIA        (Photo credit should read MAHMUD TURKIA/AFP/Getty Images)

يافع نيوز-سكاي نيوزعربية
كشفت مصادر دبلوماسية، الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات على رئيس المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، نوري أبو سهمين، وخليفة الغويل الذي يترأس سلطة أمر واقع في العاصمة طرابلس.
وذكرت المصادر أن أبو سهمين والغويل، رئيس الحكومة غير الشرعية المنبثقة عن المؤتمر، قد يواجهان، في مطلع الشهر المقبل، حظر سفر وتجميد أصولهما لعرقلتهما جهود الأمم المتحدة لتشكيل حكومة الوحدة.

وأضافت المصادر أنه يجري أيضا بحث أسماء أخرى لفرض عقوبات عليها بشأن عرقلة جهود فايز السراج تشكيل حكومة وفاق وطني، وفق اتفاق وقعه فرقاء من ليبيا بإشراف الأمم المتحدة في منتصف ديسمبر.

ويرمي الاتفاق إلى حل الأزمة المستمرة من أكثر من عام ونصف بين حكومة وبرلمان يعترف بهما المجتمع الدولي، وسلطة أمر واقع، متمثلة بالمؤتمر وحكومته المتحالفة مع الميليشيات المتشددة في العاصمة طرابلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock