fbpx
بحاح يناقش مع المبعوث الإماراتي الخاص الى اليمن يناقش اوضاع عدن والمناطق المحررة
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن :

التقى نائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن بالمبعوث الإماراتي الخاص الى اليمن علي الاحبابي وناقش معه مستجدات الأوضاع اليمن وخاصة في المناطق المحررة من تحت سيطرة الميليشيا الانقلابية .

وفي اللقاء أشاد نائب الرئيس بالدور الكبير الذي قدمته وما زالت دولة الأمارات العربية المتحدة لليمن في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد .. مثمنا في الوقت ذاته الجهود التي تبذلها دول التحالف وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية.

وأستمع الى الأعمال التي قدمها الأشقاء وخطط السير التي يعملون وفقها بالتنسيق مع الحكومة وقيادات السلطات المحلية في المحافظات والتي شملت مختلف المجالات الاغاثية والأمنية والعسكرية وإعادة الإعمار.

كما أعرب بحاح عن تقديره للجهود المثمرة التي يبذلها الهلال الإماراتي ومؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية في عدد من المحافظات اليمنية .

وأكد أن الجهود التي بذلها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي  والسلطة المحلية بمحافظة عدن ، كبيرة، وتحتاج الى تضافر الجهود لتعزيز الجوانب الأمنية على وجه التحديد، وضرورة العمل المنظم والجاد والتنسيق المحكم بين أجهزة الامن وقوات التحالف بما يضمن ضبط المتورطين بالسعي لزعزعة الأمن بمحافظة عدن على وجه التحديد.

كما جدد نائب الرئيس حرص الحكومة على استعادة كافة المحافظات بالطرق السلمية، وأن يحل السلام وتتوقف معاناة اليمنيين التي تتسبب مليشيا الحوثي صالح الانقلابية في استمرارها.. مؤكدا مساعي الدولة للدفع بأي مشاورات جادة نحو سلام حقيقي ودائم.

 

سبأ

أخبار ذات صله