إيران.. المشانق لا تستثني القصّر | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 12:34 توقيت مكة - 15:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إيران.. المشانق لا تستثني القصّر
إيران.. المشانق لا تستثني القصّر

يافع نيوز-سكاي نيوز عربية

أشار تقرير لمنظمة العفو الدولية إلى أن العشرات ممن اعتقلوا في إيران عن جرائم ارتكبت قبل بلوغهم الثامنة عشرة يواجهون تنفيذ عقوبة الإعدام، مع أن العديد منهم قد أمضى سنوات بانتظار تنفيذ الحكم.

وقالت المنظمة التي تتخذ من لندن مقرا لها إن إيران نفذت حكم الإعدام بحق ما لا يقل عن 73 حدثا بين الأعوام 2005 و2015، من بينهم أربعة على الأقل نفذ فيهم الحكم العام الماضي.

وكان بمقدور باحثي منظمة العفو الدولية التعرف على أسماء وتحديد مواقع 49 حدثا يواجهون حكم الإعدام، مع أن المنظمة لاحظت أن العدد الحقيقي قد يكون أعلى من ذلك.

وأوضح تقرير صادر عن الأمم المتحدة عام 2014 أن عدد الأحداث الجانحين الذين يواجهون تنفيذ حكم الإعدام كان أكثر من 160 حدثا.

وتعد إيران من أكبر منفذي حكم الإعدام في العالم لتحتل المرتبة الثانية بعد الصين عام 2014، طبقا لأحدث الأرقام من منظمة العفو الدولية.

وفي أواخر أكتوبر من العام الماضي، حذر أحمد شهيد – المحقق الخاص لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في إيران – من ارتفاع عقوبات الإعدام في إيران إلى “معدل كبير” منذ عام 2005، حيث اقترب عددها الألف في عام 2015.

وقال إن إيران تقضي بالإعدام على متهمين أكثر من أي بلد آخر، مشيرا إلى أن غالبية أحكام الإعدام لا تتفق مع القوانين الدولية التي تحظر عقوبة الإعدام على الأحداث.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.