إعلان
إعلان
آخر الاخبارالاقتصاد

أرامكو تتجه لإقامة مجمع لبناء السفن

Saudi and Foreign investors stand in front of the logo of Saudi state oil giant Aramco during the 10th Global Competitiveness Forum on January 25, 2016, in the capital Riyadh. The an annual event brings together high-ranking Saudi officials and world business leaders. / AFP / Fayez Nureldine        (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

يافع نيوز-اقتصاد
تعتزم شركة أرامكو السعودية إقامة مجمع لبناء السفن وإصلاحها بحسب ما أعلنت شركة النفط الوطنية العملاقة، الثلاثاء.
وقالت أرامكو إنها وقعت مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، وشركات أخرى، لبناء المجمع، وذلك في إطار جهود السعودية لتنويع مواردها الاقتصادية بعيدا عن النفط.

ووفقا لأرامكو، تم توقيع مذكرة التفاهم مع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري)، وهي مملوكة للدولة وتشحن صادرات أرامكو من النفط، بالإضافة إلى شركة تابعة لشركة “لامبريل”، المدرجة في الإمارات، وشركة هندسية مقرها الامارات، وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة في كوريا الجنوبية.

وأضافت أرامكو أن الشركات سوف تدرس خلال الشهور القليلة المقبلة اقتراحا لبناء مجمع بحري يقدم خدمات هندسية وتصنيع وإصلاح منصات الحفر البحرية والسفن التجارية وسفن الخدمات البحرية، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز”.

وفيما لم تتطرق أرامكو لقيمة المشروع، قال رئيس مجلس إدارة الشركة خالد الفالح في مؤتمر، الاثنين، إنه يتوقع أن يقام المجمع على الساحل الشرقي للسعودية، وقد يتيح في نهاية المطاف 500 ألف فرصة عمل.

وأضاف الفالح أن المجمع سيدعم مبدئيا أنشطة أرامكو، ولكنه قد يتوسع في مجالات أخرى من بينها بناء سفن حاويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock