fbpx
كيف تستخدم “خرائط غوغل” من دون إنترنت؟
شارك الخبر


علوم وتكنولوجيا:
لعل أكثر الأمور التي تثير إحباط المستخدمين هي فقدان الاتصال بشبكة الإنترنت عندما يضلون طريقهم، لكن شركة “غوغل” قدمت حلا لهذه المعضلة.
ويضمن “الحل” أيضا التغلب على مشكلة التحميل البطيء عند استخدام التطبيق، وكذلك تجنب إعطاء مواقع خاطئة في بعض الأحيان.

والميزة الجديدة في خرائط غوغل جاءت تحت اسم”مناطق بلا إنترنت”، التي تتيح لمستخدمي الهواتف الذكية تحميل خرائط مفصلة، والبحث فيها، لاحقا في وقت الحاجة، عن الأماكن التي يرغبون بالوصول إليها، وذلك فق ما أوردت صحيفة” إندبندنت” البريطانية الثلاثاء.

وعلى المستخدم فتح تطبيق” خرائط غوغل”، واختيار قائمة “مناطق بلا إنترنت” أو (offline areas)، ومنها يتم اختيار المنطقة المحددة التي يراد الوصول إليها، عبر الضغط على إشارة زائد (+)، ثم تحميل المنطقة التي يراد الوصول إليها، مع منحها اسما واضحا حتى يصل إليها بسهولة في عملية البحث.

ولكن على المستخدم الانتباه إلى حجم الخرائط في ذاكرة الهاتف، وسرعة الإنترنت عند تحميلها، إذ يصل حجمها في أقصى حد إلى 250 ميغا بايت، وتغطي مساحة 120 ألف كيلومتر مربع، وبالتالي لا يمكن تحميل خريطة بمساحة بريطانيا مثلا.

وصممت هذه الخاصية من أجل مساعدة الأشخاص الذين يسافرون في مناطق ذات تغطية منخفضة أو مناطق تزار لأول مرة، لكنها ليست بديلا كاملا للخرائط المربوطة بالشبكة العنكبوتية.

أخبار ذات صله