fbpx
أمريكي أفرجت عنه إيران: أعدموا السنة أمامي بسبب معتقداتهم
شارك الخبر


يافع نيوز – رويترز:
قال القس الأمريكي سعيد عابديني الذي أطلق سراحه من سجن إيراني في إطار عملية تبادل سجناء بين الولايات المتحدة وإيران، في مقابلة تلفزيونية بثت يوم الإثنين، إنه تعرض للتعذيب وأودع في حبس انفرادي لرفضه التوقيع على اعتراف كاذب، وإنه شاهد سجناء آخرين يتم اقتيادهم للإعدام.

تعرض للضرب من قبل المحققين وترك مع سجين من تنظيم القاعدة حاول قتله وقال عابديني لمحطة فوكس نيوز التلفزيونية، إنه حينما كان في سجن ايفين بطهران تعرض للضرب من قبل المحققين، وترك مع سجين من تنظيم القاعدة حاول قتله، وشاهد أناساً يصرخون ويبكون وهم في طريقهم للإعدام.

وأضاف: “نعم ذات مرة أثناء تحقيق ضربوني بشدة لأنهم أرادوا أن اكتب شيئاً لم أفعله… في الواقع كان ذلك في قاعة محكمة وأغلق القاضي الباب وبدأ المحققون في ضربي وفي ذلك الوقت أصبت بنزيف في المعدة”.

وتابع “أسوأ شيء شهدته عندما اقتادوا بعض السنة للإعدام… معظمهم كانوا سنة وبعضهم كانوا من السجناء السياسيين… بإمكاني قول إن معظمهم أعدموا بسبب معتقداتهم”.

وكانت محكمة إيرانية حكمت على عابديني (35 عاماً) في 2013، بالسجن ثماني سنوات، بزعم المساس بالأمن القومي الإيراني من خلال إنشاء كنائس هناك.

وأطلقت إيران سراح عابديني مع أربعة أمريكيين آخرين مقابل سبعة إيرانيين ادينوا أو يواجهون محاكمة في الولايات المتحدة.

وأعلنت عملية تبادل السجناء في نفس الوقت الذي رفعت فيه العقوبات الدولية المفروضة على إيران بموجب الاتفاق النووي مع الولايات المتحدة والقوى العالمية الأخرى، من أجل تقييد البرنامج النووي لطهران.

أخبار ذات صله