السركال: نحضر اللاعبين لنهائيات آسيا 2019م | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
السركال: نحضر اللاعبين لنهائيات آسيا 2019م
السركال: نحضر اللاعبين لنهائيات آسيا 2019م

يافع نيوز-البيان الرياضي

كشف يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة النقاب عن وجود خطة بديلة لمنتخبنا الأولمبي بعد وداع حلم ريو دي جانيرو وذلك باستمرار تحضير وتجهيز العناصر الفريق وهؤلاء اللاعبين، ليكونوا داعما ورافدا مؤثرا للمنتخب الوطني الأول للمنافسة في كأس آسيا 2019.

غياب التوفيق

وشدد يوسف السركال على أن الأبيض لم يحالفه التوفيق كما حدث أمام فيتنام في المباراة الأخيرة، عندما عاد في الشوط الثاني وسجل 3 أهداف، ولفت إلى أن الظروف التي مرت على المنتخب كانت صعبة للغاية، في ظل كثرة الإصابات والغيابات التي ضربت 6 عناصر أساسية في التشكيلة، وهو ما كان له بالغ الأثر على نفسية وأداء الفريق، لكن بالرغم من ذلك، تسيدنا المباراة وأهدرنا فرصا للتسجيل، كما تقدمنا بهدف وتم إلغاء هدف محقق كان كفيلا بأن يقلب سيناريو المباراة رأسا على عقب.

سيناريو المباراة

وعن رأيه في سيناريو المباراة والخروج من ربع النهائي يقول السركال قبل الحديث عن الخروج المبكر، يجب أن نكون منصفين في نظرتنا للأمور، فأولا نحن لنا هدف صحيح 100%، وتم إلغاؤه بقرار حكم، ونحن يجب أن نحترم قرارات التحكيم، ونقبل بها لأنها جزء من اللعبة.

وأضاف قائلا: المنتخب قدم مباراة جيدة، ونحن راضون عن الفريق وعن الأداء بشكل عام الحظ عاندنا ووقف جوار المنافس هذه المرة في ضياع فرص محققة للتسجيل، وفي إلغاء هدف مبكر للتقدم كان كافيا لأن يجعلنا نتسيد اللقاء.

راحة زيادة

وقال رئيس اتحاد الكرة لا يجب أن ننسى أن المنتخب العراقي حصل عمليا على يوم راحة أكثر من منتخبنا، بالإضافة إلى أن العناصر الأساسية التي شاركت أمام منتخبنا أيضا، لم تلعب في المباراة الأخيرة للعراق في الدور الأول، وهو ما يعني أننا واجهنا فريقا كان قد حصل لاعبوه على راحة سلبية من اللعب لما يقرب من أسبوع تقريبا، وهو ما كان بمثابة أفضلية بدنية وذهنية وفنية أيضا، صبت في صالح المنافس، في حين تعرض 5 لاعبين من تشكيلنا الأساسي للإصابات، على مدار مباراتين، أمام فيتنام.

ثم في أول ربع ساعة أمام العراق، كما افتقدنا جهود محمد العكبري أحد أفضل اللاعبين في الأداء الهجومي لمنتخبنا، لكن بالرغم من كل ذلك، قدم اللاعبون بالشكل المناسب، وكانوا ندا للمنتخب العراقي، ما يعني أننا صادفنا سوء توفيق غير طبيعي بالنسبة للمنتخب.

ليست صدمة

وأضاف السركال: «من يشارك في أي بطولة يجب أن يتوقع كل النتائج، لذلك فالخسارة ليست صدمة بالنسبة لنا، لأننا وصلنا لدور الـ8 وكنا على رأس المجموعة، وراضون تماما، لم نكن محظوظين بالقدر الكافي في المشوار».

وأوضح«نعم كانت فترات الإعداد غير طويلة، وقلصنا أيام التجمع قبل البطولة، واضطررنا لتقطيع هذا التجمع بين المنتخب والأندية، لذلك كان لا بد أن نتقبل أي نتيجة يصل إليها الأبيض الأولمبي».

فرصة أفضل

واختتم رئيس اتحاد الكرة قائلا«كنت أتمنى لو وجدنا فرصة أفضل لتأجيل الدوري، ولكن الأندية كانت ستتضرر، والحل هو استمرار التعاون فيما بيننا لإيجاد حلول مثلى تفيد الجانبين مستقبلا».

طباعة

inS

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.