مصر تتأهب أمنيا في ذكرى 25 يناير | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 02:51 توقيت مكة - 17:51 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مصر تتأهب أمنيا في ذكرى 25 يناير
مصر تتأهب أمنيا في ذكرى 25 يناير


يافع نيوز – سكاي نيوز:
شدّدت السلطات المصرية إجراءاتها الأمنية في الشوارع وأمام المؤسسسات الحيوية لتأمين ذكرى ثورة 25 يناير، التي توافق الاثنين.
ونشرت القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية في مصر، 400 ألف من عناصرها في القاهرة الكبرى والعديد من المحافظات، لتأمين المرافق الحيوية والمنشآت الهامة والطرق والمحاور المرورية الرئيسية.

وتشارك قوى الجيش والشرطة في تنظيم حواجز التفتيش (الكمائن) والدوريات المتحركة التي تجوب الشوارع والميادين الرئيسية، لبث الطمأنينة، وتوفير الأمان للمواطنين.

وقد انتشرت عناصر الشرطة العسكرية على الطرق والمحاور المرورية، للمعاونة في تنظيم السيولة المرورية، والتدخل السريع، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

كما شاركت مجموعات قتالية من المنطقة الشمالية العسكرية عناصر الشرطة المدنية في تأمين المرافق والمنشآت الهامة، وتسيير الدوريات الأمنية المشتركة بالأحياء والميادين الرئيسية بالإسكندرية والمحافظات التي تدخل في نطاق مسئوليتها.

ودفعت المنطقة الجنوبية العسكرية بالعديد من الدوريات للمعاونة في تأمين المواطنين وحفظ الأمن، بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية.

وأيضا تم تكثيف الإجراءات الأمنية المشددة على طول المجرى الملاحي لقناة السويس، ودفع الدوريات الأمنية المشتركة في المدن والميادين الرئيسية بالمحافظات التي تقع في نطاق المسؤولية، للمساعدة في دعم الجهود الأمنية بتلك المحافظات.

السيسي: المصريون صحووا مسار ثورة يناير

من جانبه، قال الرئيس المصري، الأحد، في كلمة إلى الشعب بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير التي أطاحت حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، إن مصر “تحولت من وطن لجماعة إلى وطن للجميع، ومن حكم يعادي الشعب وكافة قطاعات الدولة إلى حكم يحترم خيارات الشعب”.

وأكد السيسي أن المصريين “صححوا مسار ثورة يناير في 30 يونيو (2013)”، التي أنهت حكم جماعة الإخوان للبلاد.

وأضاف الرئيس المصري: “نتحرك على كافة الاتجاهات الداخلية والخارجية، وندشن وننفذ مشروعات تنموية وإنتاجية تراعي احتياجات الشباب وتدرك متطلباتهم وحقهم في العيش الكريم”.

وأردف: “نتفانى في مكافحة الإرهاب وإقرار الأمن والنظام. لدينا إعلام حر وقضاء مستقل وسياسة خارجية متوازنة ومنفتحة على العالم. نشيد دولة مدنية حديثة متطورة تعلي قيم الديمقراطية والحرية”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.