وثائق: الإخوان خططوا لإنشاء جهاز أمني “خاص” | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 09:16 توقيت مكة - 00:16 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وثائق: الإخوان خططوا لإنشاء جهاز أمني “خاص”
وثائق: الإخوان خططوا لإنشاء جهاز أمني


يافع نيوز – سكاي نيوز:
أكد رئيس لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان في مصر، المستشار عزت خميس، الأحد، أنه تم العثور على وثائق كشفت أن تلك الجماعة المحظورة خططت خلال حكم الرئيس السابق محمد مرسي لإنشاء جهاز أمني مواز للسلطات الرسمية.
وكشفت الوثائق عن تخطيط جماعة الاخوان خلال توليها الحكم لإنشاء ما أسمته “بالجهاز الأمني الإسلامي” دون الإفصاح علانية عن هويته الدينية، على أن يتم اختيار جميع الضباط العاملين فيه على أساس هويتهم الدينية أولا ثم كفاءتهم المهنية فيما بعد.

وأعلنت اللجنة أيضا أن الوثائق أتثبت أن الجماعة أعدت تعديلا لأحكام قانون السلطة القضائية، وتعيين نائب عام بدلا من الذى كان موجودا، كما عُثر على مقترح من مكتب الإرشاد بحل المحكمة الدستورية في حال إصرار المحكمة على إصدار أحكام ضد مجلس الشعب وقتها أو الشورى.

وكشف رئيس اللجنة عن خطة الإخوان للسيطرة على القضاء موكدا عثور اللجنة على مشروع قانون بخفض سن القضاة من 70 سنة إلى 60 سنة بقصد التخلص من بعض القضاة.
ومن ضمن الأوراق المتحفظ عليها من مكتب الإرشاد، وثائق تنظيمية عن كيفية استغلال الفتيات الصغيرات وزوجات وفتيات وبنات أعضاء الجماعة، في الانتخابات البرلمانية والمجالات المختلفة من خلال تنظيم “الأخوات”.

وكشفت لجنة حصر أموال الإخوان، أن من بين المخططات في ملف التجاوزات من جماعة الإخوان الإرهابية، ملف “علاقة الجماعة بالأحزاب السياسية”.

وأوضحت اللجنة أنه عثر على ورقة بخط اليد، بشأن محضر اجتماع جماعة الإخوان مع الأحزاب السياسية، وتم رصد اجتماعات الحرية والعدالة والوسط والأصالة والإصلاح والنهضة وحزب الشعب وحزب الوطن، وأحزاب أخرى تنتمي للإسلام السياسي.

وقررت اللجنة إبلاغ النيابة العامة، لفحص المستندات التي تم العثور عليها، لإجراء التحقيقات اللازمة من جراء ما أسفرت عنه من جرائم.

وأخطرت اللجنة الجهات الحكومية بأسماء العاملين في مختلف المجالات الذين وردت أسمائهم بالوثائق لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.