وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الهندي بالمنامة | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 15:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الهندي بالمنامة
وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الهندي بالمنامة


يافع نيوز – سبأنت:
أدان المنتدى العربي الهندي عمليات الانقلاب التي نفذتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وما تسببت به من اوضاع مأساوية في عدد من المدن والمحافظات اليمنية ، كما اعلن المنتدى دعمه لأمن واستقرار ووحدة اليمن وتأييده للشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس هادي رئيس الجمهورية.

وألقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي على هامش الدورة الأولى للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الهندي المقام حاليا في العاصمة البحرينية المنامة كلمة بلادنا والذي اشار فيه الى اهمية ان يطلع المنتدى بدور ايجابي مؤثر بتأسيس اطار مستقبلي لتنمية وتعميق مسار التعاون العربي الهندي المشترك وصولاً الى بناء شراكة كاملة تشمل كافة مجالات التعاون بين الجانبين .

وقال وزير الخارجية ” ان المليشيا الانقلابية المتمردة التابعة للحوثيين وصالح هي التي لجأت الى الخيار العسكري وتصعيده والاستمرار فيه رغم ان الشرعية الدستورية مازالت تمد يدها للسلام ووافقت على الذهاب الى جنيف مرتين بغية اخراج اليمن من هذا النفق المظلم لكن المليشيا الانقلابية رفضت وما تزال ترفض الالتزام بكل ماتم الاتفاق عليه وفي مقدمة ذلك عقد جولة ثالثة من المفاوضات”.

واضاف المخلافي “ان العرب جميعاً على ثقة بان الهند الصديقة كانت وستضل متمسكة بمواقفها المبدئية الثابتة في مختلف القضايا العربية وفي مقدمتها قضية الشأن الفلسطيني ،المظلوم حيث تفرض إسرائيل لحلها وكل المرجعيات والمبادرات الدولية للسلام وتصمم على الحيلولة دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة وتستمر في انتهاكاتها العدوانية ضد الفلسطينيين ومقدساتهم الدينية وبناء المستوطنات في تحدي سافر للقانون الدولي الأمر الذي يجعل منها اخر معاقل الاستعمار في القرن الواحد والعشرين”.

كما تطرق نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية إلى تطورات الأوضاع في سوريا والعراق وليبيا والتي بلغت حداً لايطاق من العنف والقتل والدمار الأمر الذي يجعل من المحتم على المجتمع الدولي بذل الجهود المستمرة والمكثفة بوضع حد لها.

هذا وقد شاركت بلادنا في أعمال المنتدى العربي الهندي بوفد برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي وعضوية كل من وكيل وزارة الخارجية السفير اوسان العود ، والمندوب الدائم لبلادنا في الجامعة العربية السفير محمد الهيصمي ،و القائم بأعمال السفارة بالمنامة السفير حسن مسعود.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.