fbpx
التحالف ينتهي من إصلاح “الطيران الحربي” بقاعدة العند ومشاركة مرتقبة للواء كامل للقوات الجوية
شارك الخبر
التحالف ينتهي من إصلاح “الطيران الحربي” بقاعدة العند ومشاركة مرتقبة للواء كامل للقوات الجوية


يافع نيوز – متابعات:
قالت صحيفة سعودية رسمية، اليوم الأحد، إن مهندسين تابعين لقوات التحالف العربي تمكنوا من إصلاح عدد من طائرات سلاح الجو اليمني، وإعادتها إلى الخدمة، إذ أصبحت جاهزة للمشاركة في عمليات التحالف ضد التمرد الحوثي وقوات موالية للرئيس علي عبدالله صالح.

ونقلت صحيفة “الوطن” السعودية عن مصدر عسكري رفيع، رفض الكشف عن هويته، أن الطائرات باتت جاهزة للمشاركة في العمليات، مشيرا إلى أن عددا من الطيارين اليمنيين بادروا إلى الاتصال بقيادة الجيش الموالي للشرعية، وأبدوا رغبتهم في العودة إلى الخدمة من جديد، والمشاركة في عمليات إعادة الأمل التي تشنها دول التحالف العربي بقيادة المملكة.

وأضاف المصدر “هيئة الأركان العامة أعادت تشكيل أول لواء حربي ضمن القوات الجوية والدفاع الجوي، وسيتم إشراك اللواء في عملية تحرير محافظة تعز وميناء المخا بالتحديد. وستشارك إحدى الطائرات التي تم إصلاحها خلال الأيام المقبلة في قصف ميليشيات الحوثي وصالح في محافظة تعز”.

ووفق مصدر الصحيفة فإن إحدى الطائرات التي تم إصلاحها وينتظر مشاركتها خلال الأيام المقبلة من نوع ميج 29، وسيتم إقلاعها للمرة الأولى من داخل قاعدة العند الجوية، بمحافظة لحج، جنوبي اليمن.

وتابع بالقول إن قاعدة العند الجوية تشهد أعمالا مكثفة لأجل تمكين القوات الجوية اليمنية من استعادة قوتها وترتيب صفوفها، خصوصا بعد ترميم وتجهيز مطار العند العسكري، وعودة القاعدة إلى الخدمة العسكرية، مشيرا إلى أن الطائرة جرى إصلاحها بعد أن وجدت مدفونة في الجزء الغربي من معسكر قاعدة العند.

أخبار ذات صله