fbpx
دوريات أمنية مكثفة قبيل ذكرى 25 يناير في مصر
شارك الخبر


يافع نيوز – سكاي نيوز:
نشرت القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية في مصر، مساء الجمعة، عناصرها في القاهرة الكبرى والعديد من المحافظات، لتأمين المرافق الحيوية والمنشآت الهامة والطرق والمحاور المرورية الرئيسية، قبيل الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير، الاثنين المقبل.
وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة إنه تم “رفع درجات الاستعداد للعناصر المشاركة، والتأكد من تفهم جميع القوات للمهام المكلفة بها، لحماية مرافق الدولة، والممتلكات العامة والخاصة، والتعامل مع العدائيات المحتملة والتهديدات التي تمس أمن المواطنين”.

ووفقا لما قاله المتحدث العسكري على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك فإن “القوات المسلحة تنسق مع الشرطة المدنية للتصدي لأى محاولة للخروج عن القانون والتأثير على أمن الوطن واستقراره”.

ففي نطاق القاهرة الكبرى دفعت المنطقة المركزية العسكرية بالعديد من الدوريات الأمنية، ومجموعات من قوات التدخل السريع، وعناصر من القوات الخاصة، لمعاونة الشرطة المدنية في تأمين المنشآت العامة والأهداف الحيوية بنطاق مسؤوليتها.

وتشارك قوى الجيش والشرطة في تنظيم الكمائن والدوريات المتحركة التي تجوب الشوارع والميادين الرئيسية، لبث الطمأنينة، وتوفير الأمان للمواطنين.

وقد انتشرت عناصر الشرطة العسكرية على الطرق والمحاور المرورية، للمعاونة في تنظيم السيولة المرورية، والتدخل السريع، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

كما شاركت مجموعات قتالية من المنطقة الشمالية العسكرية عناصر الشرطة المدنية في تأمين المرافق والمنشآت الهامة، وتسيير الدوريات الأمنية المشتركة بالأحياء والميادين الرئيسية بالإسكندرية والمحافظات التي تدخل في نطاق مسئوليتها.

وعززت المنطقة الغربية العسكرية إجراءاتها الأمنية المكثفة لتأمين المنطقة الحدودية، لمنع تسلل العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون عبر الحدود، وتنظيم الكمائن ونقاط الارتكاز الأمني المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية بمدن مطروح وبرانى والسلوم وسيوة.

ودفعت المنطقة الجنوبية العسكرية بالعديد من الدوريات للمعاونة في تأمين المواطنين وحفظ الأمن، بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية.

وفى نطاق الجيشين الثاني والثالث الميداني واصلت القوات المسلحة استكمال العملية الشاملة “حق الشهيد” بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال ووسط سيناء، لتصفية العناصر الإرهابية، وضبط العناصر الإجرامية، واستعادة الأمن والاستقرار بهذه المناطق.

وأيضا تم تكثيف الإجراءات الأمنية المشددة على طول المجرى الملاحي لقناة السويس، ودفع الدوريات الأمنية المشتركة في المدن والميادين الرئيسية بالمحافظات التي تقع في نطاق المسئولية، للمساعدة في دعم الجهود الأمنية بتلك المحافظات.

أخبار ذات صله