كاميرون: إتقان الإنجليزية أو الطرد | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 02:39 توقيت مكة - 17:39 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
كاميرون: إتقان الإنجليزية أو الطرد
كاميرون: إتقان الإنجليزية أو الطرد

يافع نيوز – البيان

كشف رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون عن مخططات جديدة، تلزم بدمج الأمهات المسلمات في المجتمع منعاً للتشدد، وتفادياً لطرد كل من لا يتقن الإنجليزية في بريطانيا.

وأشارت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، في تقرير نشر أخيراً، إلى إقدام كاميرون على خطوة جديدة، مثيرة للجدل، تشجع اندماج المهاجرين، وتكشف أن الذين لا ينجحون في تحسين لغتهم الإنجليزية سيطردون من بريطانيا.

وتهدف الخطوة الكاميرونية، على وجه التحديد، إلى دمج الأمهات المسلمات في النسيج الاجتماعي البريطاني على نطاق واسع، وتشكل جزءاً من التوجه الجديد لمواجهة التشدد.

وكشف كاميرون، أخيراً، عن حملةٍ تكلفتها 20 مليون جنيه استرليني لتحسين صفوف اللغة الإنجليزية للمهاجرين، مدعومة بعقوبات تطال كل شخص يفشل في تعلم اللغة الإنجليزية. ودعا كاميرون الأمهات المسلمات لأن يصبحن قوة أكثر فاعلية في تحديث المجتمعات ومنع الشباب، بمن في ذلك أولادهم، من التحول إلى الإرهاب.

وأشار بعض المسؤولين البريطانيين إلى وجود أقلية من النساء في المجتمعات المسلمة لا تتقن الإنجليزية، مما يجعلها معزولة عن المجتمع، ويحد من قدرتها على إيجاد عمل.

وأكد كاميرون أن الوقت قد حان: «للتشديد على قيمنا الليبرالية، والتمتع بالوضوح حيال التوقعات التي نطلبها من القادمين إلى بريطانيا للعيش فيها، واعتماد المزيد من الإبداع والسخاء في أعمالنا الهادفة لكسر الحواجز».

وكتب كاميرون مقالاً في إحدى الصحف، جاء فيه: «هذه هي بريطانيا، حيث تتمتع النساء والفتيات بحرية اختيار طريقة عيشهن وملبسهن وبمن يغرمن».

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.