440 منزلا فجرتها ميلشيات الحوثي والمخلوع | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
440 منزلا فجرتها ميلشيات الحوثي والمخلوع
440 منزلا فجرتها ميلشيات الحوثي والمخلوع

يافع نيوز – متابعات

فجرت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية  20 منزلاً في مدينة دمت بمحافظة الضالع وسط اليمن، وذلك خلال ثلاثة أيام فقط، ما يرفع حصيلة المنازل التي دمرتها الميليشيات المتمردة في المحافظات كافة إلى أكثر من 440 منزلاً.

وبحسب مصادر اخبارية يمنية فقد قاكت المليشيا الانقلالبية يوم أمس الجمعة بتفجير منزل القيادي البارز في المقاومة الشعبية، أحمد بن حيدرة، ومنزل عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، الناشط الحقوقي عبدالرحمن برمان، في منطقة غور لهب بالرياشية في مديرية دمت، وفقاً للمصادر.

ويأتي ذلك فيما قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، ومقرها العاصمة البريطانية، لندن، إن “جماعة الحوثي المسلحة انتهجت تفجير منازل المناوئين لها منذ استيلائها على السلطة بقوة السلاح في سبتمبر 2014”.

وذكر تقرير للمنظمة بثته وكالات أنباء، الجمعة، أن “الإحصاءات الأولية تشير إلى أنه تم تفجير ما لا يقل عن 420 منزلاً في كل محافظات الجمهورية اليمنية”.

كذلك حمّلت المنظمة جماعة الحوثي المسلحة ومواليها المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم. وقالت في بيان: “على جماعة الحوثي ومواليها احترام قواعد القانون الدولي الإنساني، والكف عن تفجير المنازل، وتجنب المساس بالأعيان المدنية”. وكان أول منزل فجره الحوثيون هو منزل زعيم قبيلة حاشد الشيخ الراحل عبدالله بن حسين الأحمر، والواقع في مسقط رأسه بمديرية خمر محافظة عمران، وذلك حينما توغلت الجماعة في تلك المناطق منتصف 2014 بدعم من قوات المخلوع علي عبدالله صالح.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.