تحالف رصد الانتهاكات يدين اختطاف البكاري وزملاءه ويطالب باطلاق جميع المعتقلين والمخفيين | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 02:44 توقيت مكة - 05:44 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تحالف رصد الانتهاكات يدين اختطاف البكاري وزملاءه ويطالب باطلاق جميع المعتقلين والمخفيين
تحالف رصد الانتهاكات يدين اختطاف البكاري وزملاءه ويطالب باطلاق جميع المعتقلين والمخفيين


يافع نيوز – خاص :
ادان التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان اختطاف مراسل قناة الجزيرة حمدي البكاري وزميليه المصور عبد العزيز الصبري ومنير السبئي, والذي تواردت انباء عن اختفائهم منذ ليل الاثنين ١٨ يناير ٢٠١٦ اثناء خروجهم من منزل وسط مدينة تعز التي ترزح تحت وطأة حصار ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح الانقلابية منذ تسعه أشهر .
واشار البيان الصادر أمس عن التحالف ان الاختطاف تم في ظروف غامضة وحتى هذه اللحظة لم تعرف الجهة التي تقف وراء اخفاء البكاري وزملائه كما لم تدعي أي جهة مسئوليتها تجاه ذلك.
واستنكر التحالف هذه الحادثة محذرا من تنامي الانتهاكات وتزايد عمليات الاخفاء القسري للإعلاميين والنشطاء الحقوقيين ومختلف فئات المجتمع المدني وكذلك الاعتداءات الممنهجة التي تطال حرية الصحافة والاعلام بشكل عام.
ودعا التحالف قيادة المقاومة والسلطة المحلية وكذلك القيادة العسكرية المعنية في مدينة تعز الى القيام بواجبها في الحفاظ على الأمن، والتحقيق الجاد والمسئول في واقعة اختفاء الاعلاميين المذكورين، والعمل على الحفاظ على أمن وسلامة الاعلاميين والنشطاء الذين يعملون في ظروف غاية في الخطورة ليتمكنوا من القيام بواجبهم في رصد وفضح انتهاكات الميليشيات الانقلابية،
مطالبا في الوقت ذاته بإطلاق كافة المعتقلين والمخفيين قسريا من قبل كافة الجهات غير الشرعية التي تقوم بتلك الممارسات غير القانونية.
نص البيان :
بلاغ صحفي :
يدين التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان اختطاف مراسل قناة الجزيرة حمدي البكاري وزميليه المصور عبد العزيز الصبري ومنير السبئي,
والذي تواردت انباء عن اختفائهم منذ ليل الاثنين ١٨ يناير ٢٠١٦ اثناء خروجهم من منزل وسط مدينة تعز التي ترزح تحت وطأة حصار ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح الانقلابية منذ تسعه أشهر في ظروف غامضة وحتى هذه اللحظة لم تعرف الجهة التي تقف وراء اخفاء الاخ حمدي البكاري وزملائه كما لم تدعي أي جهة مسئوليتها.
ان التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان اذ يستنكر هذه الحادثة يحذر من تنامي الانتهاكات وتزايد عمليات الاخفاء القسري للإعلاميين والنشطاء الحقوقيين ومختلف فئات المجتمع المدني وكذلك الاعتداءات الممنهجة التي تطال حرية الصحافة والاعلام بشكل عام.
ويدعو التحالف قيادة المقاومة والسلطة المحلية وكذلك القيادة العسكرية المعنية في مدينة تعز الى القيام بواجبها في الحفاظ على الأمن، والتحقيق الجاد والمسئول في واقعة اختفاء الاعلاميين المذكورين، والعمل على الحفاظ على أمن وسلامة الاعلاميين والنشطاء الذين يعملون في ظروف غاية في الخطورة ليتمكنوا من القيام بواجبهم في رصد وفضح انتهاكات الميليشيات الانقلابية،
ويطالب التحالف بإطلاق كافة المعتقلين والمخفيين قسريا من قبل كافة الجهات غير الشرعية التي تقوم بتلك الممارسات غير القانونية.
صادر عن :
التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان
بتاريخ :
22/ 1/2016

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.