افتتاح طريق جبل أهل علي بيافع كلد | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 09:58 توقيت مكة - 00:58 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
افتتاح طريق جبل أهل علي بيافع كلد
افتتاح طريق جبل أهل علي بيافع كلد


يافعرنيوز – قائد زيد ثابت
اكتمل حلم أبناﺀ جبل أهل علي بيافع كلد المتمثل بشق الطريق الترابية التي تربط مديريتي رصد وسرار عبر جبل أهل علي التاريخي الذي تم تنفيذها على نفقة الأهالي والمغتربين وأصحاب الأيادِ البيضاﺀ .
ففي جو احتفالي بهيج تم وبحمد الله تعالى وتوفيقه ظهر يوم  الخميس 21يناير من العام 2016م افتتاح الطريق بحضور المئات من أبناﺀ مديريتي رصد وسرار بيافع كلد .
حيث ارتفعت صيحات الابتهاج وترددت أصوات الطلقات والالعاب النارية في سماﺀ الجبل وتبادل الحاضرون التهاني والتبريكات بمناسبة التقاﺀ مشروعي المنقل “بمديرية يافع سرار “و الصفأة “بيافع رصد” وافتتاح الطريق رسمياً طريق( جبل أهل علي).
وفي حفل الافتتاح ألقى الأستاذ / سرحان علي محسن السيد مدير مشروع الصفأة جبل أهل علي كلمة مرحباً بالحاضرين، وقدم نظرة عامة حول أهمية الطريق ،وهنأ في كلمته الجميع بافتتاح الطريقين التي تربط مديريتي رصد وسرار وتقدم سرحان بالشكر الجزيل والدعاﺀ بالصحة والعافية والخير لكل من دعم وساهم من المغتربين وملاك الأرض الذين تنازلوا عن اراضيهم في سبيل الطريق.
ودعا سرحان الى الحفاظ على ما تبقى من معالم أثرية وتاريخية في الجبل.
وأوضح سرحان بأن العمل في الطريق لا يزال مستمراً وسيتم توسعة الطريق وبناﺀ الجدران وعبارات المياه بالاضافة الى استكمال أعمال الشق في الخط الرئيسي بالمرحلة الأولى .
بعد ذلك ألقى الأستاذ عبدالرحمن عاطف العلوي مدير مشروع طريق رهوة المنقل جبل أهل كلمة رحب في مستهلها بالضيوف وقدم نبذة توضيحية عن معاناة ساكني الجبل و أهمية الطريق وفي ختام كلمته تقدم بجزيل الشكر والامتنان لكل من ساهم وشارك في إنجاج هذه المشاريع شاكراً في كلمته الأخوة سرحان علي محسن والصحفي قائد زيد والسيد رشاد علي شيخان وياسر المشألي وكذا عمال البوكلينات وجميع أهالي الجبل والوادي.
وألقى الشيخ سعيد زيد الحاجي كلمة في الحفل شكر فيها القائمين على مشروعي الصفأة والمنقل وملاك الأرض الزراعية وكل الداعمين ،كما شكر في كلمته الصحفي قائد زيد ثابت العلوي .
وألقى الشيخ سالم محمد عبدالله العلوي كلمة في الحفل استعرض فيها تاريخ الجبل التليد وعظمة وعبقرية الاجداد في تحدي ومجابهة الصعاب .
وأضاف العلوي في كلمته قائلاً:( نحن اليوم نلتقي على قمة جبل أهل علي ومن حقنا اليوم ان نفرح وستكتمل الفرحة أكبر وأكبر عندما يتم استكمال مشروع العوارض,وربطها بالمنقل .
كما ألقيت في الحفل كلمة باسم السلطة المحلية بيافع سرار ألقاها مدير عام المديرية المحامي نبيل الجبيري الذي توجه بالشكر والتقدير والعرفان لكل من فكر وخطط وودعم وعمل وشارك في هذا المشروع الحيوي الهام الذي يربط مديريتي رصد وسرار عبر جبل أهل علي واشاد فيها بجهود الأهالي الذين تحدوا الصعاب وأثنى على الدعم الذي قدمه رجال الخير ومعبراً عن سعادته لما شاهد من انجاز ووعد الجبيري بمتابعة رص الطريق وتطويرها عند ما تستتب الأوضاع.
وألقى في الحفل الأستاذ/ أنيس زين بدر العلوي كلمة في الحفل باسم أهالي الجبل رحب فيها بالحشود الحاضرة بهذه المناسبة التاريخية التي اصبح الحلم فيها حقيقة .
وشكر انيس في كلمته ايادِ الخير وملاك الأرض .
كما ألقى الأخ علي عبدالناصر سعيد كلمة استطرد فيها قائلاً :(نحتفل اليوم بافتتاح طريق جبل أهل علي وحق لنا ان نفرح ونسعد ،ونسأل الله ان يفرح قلوب من كانوا سبباً في فرحتنا وان يرسم البهجة في وجوههم ….).
من جانبه بعث العقيد بحري سالم علي السيد تحاياه وتهانيه الحاره
الى جميع الضيوف والحاضرين بهذه المناسبة التاريخية ،ونقل شكره وتقديره لكل الداعمين والمشرفين والمشاركين والمساهمين الذي بفضلهم بعد الله تم انجاز هذا المشروع الحيوي .
كما ألقيت في الحفل قصائد شعرية لعدد من الشعراﺀ وهم الشاعر سالم صالح المنصري والشاعر صالح قاسم محمد والشاعر حمصان العلوي والشاعر صلاح علوي صالح عبرت جميعها عن الارتياح بهذا الانجاز العملاق ونالت استحسان الحاضرين.
وفي نهاية الحفل البهيج تم تقديم تروس الشهادات التقديرية حيث تم تكريم كل من
الصحفي قائد زيد ثابت والسيد رشاد علي محسن شيخان وياسر محمد سالم المشألي وكذا سائقي البوكلينات.
في خطوة ايجابية تعكس التقدير والوفاﺀ والعرفان لما قدموه من أعمال وجهود متواصلة في خدمة مشاريع الطرقات الأهلية .
حضر مراسم الحفل عدد من الشخصيات الدينية والقبلية والأجتماعية والتربوية والعسكرية يتقدمهم الشيخ صالح قدار عضو الهيئة الشرعية الجنوبية والشيخ حمود فاضل بن عبدالباقي والعقيد صالح محمد سالم العلوي .
وبعد ساعات من انتهاﺀ فقرات الحفل الخطابي انتقل الحاضرون لسماع الحفل الفني والغنائي للفنان الواعد ياسر السرحي الذي استمر حتى الساعة الثامنة مساﺀً.

image

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.