fbpx
الهلال الأحمر الإماراتي يوفر مواد تشغيل محطات الطاقة في عدن
شارك الخبر


يافع نيوز – متابعات:
وفرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي كميات كبيرة من الزيوت ومواد ومستلزمات تشغيل محطات الطاقة في عدن استعدادا لمواجهة تداعيات فصل الصيف حيث تواجه محطات الطاقة نقصا حادا في هذه المواد المهمة نسبة للأحداث الجارية هناك.
وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود الهيئة المستمرة لتوفير كافة المستلزمات الضرورية التي تحتاجها الساحة اليمنية.
وقال بيان صحفي للهلال الاحمر ان الهيئة تحسبت مبكرا لضمان استمرار إمدادات الطاقة خلال فصل الصيف خاصة للمرافق الحيوية كالمستشفيات والمؤسسات التعليمية والخدمية الأخرى إلى جانب الأحياء السكنية والأسواق والمراكز التجارية حيث ترتفع درجات الحرارة في المحافظات اليمنية الجنوبية خلال الصيف.
وذكر البيان ان هذه الخطوة تأتي تجاوبا مع النداءات التي تلقتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من المسؤولين في قطاع الطاقة اليمني وعلى الفور تحركت الهيئة ووفرت كميات كبيرة من زيوت تشغيل المحطات والمستلزمات الأخرى ..ومن المتوقع أن تحدث مبادرة الهيئة انفراجا في حل أزمة الإمداد الكهربائي خلال الصيف.
وأكد المهندس محمد جعفر مدير محطة 22 مايو للطاقة في عدن أن ما قدمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من مستلزمات تشغيل المحطات سيساهم بشكل كبير في استمرار الإمداد الكهربائي خلال ذروة فصل الصيف.. وأعرب عن تقديره لمبادرة الهيئة في هذا الصدد مؤكدا أنها تنم عن فهم عميق لمتطلبات الساحة اليمنية ونظرة متقدمة للاستعداد المبكر ومواجهة التحديات التي قد تنجم في حال تعثرت إمدادات الطاقة خلال صيف عدن.
وقال إن هذه المواد تم توفيرها من جانب الهيئة تحسبا لأي طارئ أو شح في مواد تشغيل تلك المحطات.
يذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وفرت من قبل مولدات كهربائية ضمن خططها الإنسانية والتنموية لإحداث الفرق المطلوب في العمل الإنساني على الساحة اليمنية وتحسين استجابتها تجاه تداعيات الأزمة وذلك لدعم قطاع الكهرباء الذي تأثر كثيرا بسبب الأحداث واستفادت من هذه المولدات المؤسسات الصحية والتعليمية والقطاعات الخدمية الأخرى.

أخبار ذات صله