ندوة التصالح والتسامح بحوطة لحج تؤكد على اهمية بلورة رؤية جديدة للتصالح والتسامح | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 08:56 توقيت مكة - 11:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ندوة التصالح والتسامح بحوطة لحج تؤكد على اهمية بلورة رؤية جديدة للتصالح والتسامح
ندوة التصالح والتسامح بحوطة لحج تؤكد على اهمية بلورة رؤية جديدة للتصالح والتسامح


يافع نيوز -خاص:
نظم المجلس التنسيقي لمكونات قوى التحرير والاستقلال ومنظمات المجتمع المدني في الحوطة وتبن بمحافظة لحج عصر امس الثلاثاء ندوة سياسية بمناسبة الذكرى العاشرة للتسامح والتصالح الجنوبي بمشاركة عدد من الاكاديميين الجنوبيين.
وقد افتتح الندوة الاخ حسن اليافعي رئيس مجلس الحراك الثوري في الحوطة مرحبا باعضاء الوفد الاكاديمي الجنوبي والحاضرين جميعا مشيرا الى ان التصالح والتسامح الجنوبي كان القاعدة التي انطلقت منها الثورة الجنوبية السلمية التي قضت مضاجع ادوات المؤامرة الدولية في المنطقة.وأشار اليافعي الى ان هذه الندوة تعد امتدادا للندوة التي نظمت في عدن في الحادي عشر من يناير الجاري، منوها بان انعقادها اليوم في الحوطة هو اثراء لما خرجت به الندوة السابقة.
بعد ذلك قدم الاكاديميان الجنوبيان د.خالد مثنى حبيب ود.سعودي علي عبيد مداخلتين مهمتين حول موضوع التصالح والتسامح الجنوبي اشارا فيهما الى القيم السامية لمفهوم التصالح والتسامح التي تم الاتفاق عليها في جمعية ردفان في 13 يناير 2006 .واكدت المداخلتان على على اهمية بلورة رؤية جديدو للتصالح والتسامح واصدار قانون للعدالة الانتقالية وتشكيل هيئة وطنية للتسامح والتصالح لجبر الضرر الذي لحق بببعض الناس خلال الحروب والصراعات الماضية.
وقد القيت في الندوة العديد من المداخلات من قبل الحاضرين اكدت جميعها على ان مبدأ التصالح والتسامح هو مبدأ انساني وديني وأخلاقي ينبغي الحفاظ عليه وتطويره بحيث يلامس الواقع وينتقل من شعار يردد الى واقع ملموس يشعر به الجميع.
هذا وكانت الندوة قد بدأت بأي من الذكر الحكيم تلاها الشيخ ياسر علي عوض.
حضر الندوة عدد من قيادات وكوادر المجلس التنسيقي لقوى التحرير والاستقلال ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الناشطين والناشطات في محافظة لحج.
12467951_10206607878930735_1790894417_n

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.