إسرائيل اعتقلت 130 فلسطينياً بسبب “فيس بوك” | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إسرائيل اعتقلت 130 فلسطينياً بسبب “فيس بوك”
إسرائيل اعتقلت 130 فلسطينياً بسبب


يافع نيوز – د ب أ
قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن “إسرائيل اعتقلت 130 فلسطينياً على مدار العام الماضي، بسبب نشاط لهم على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وذكر تقرير صادر عن الهيئة أن “من بين هؤلاء 27 شخصاً تم تقديم لوائح اتهام رسمية ضدهم بتهمة التحريض وصدور أحكام بالسجن بحقهم، وعدد آخر صدرت بحقهم أوامر بالاعتقال الإداري”.

وبحسب التقرير، فإن حكومة إسرائيل شكلت ما يسمى “وحدة سايبر العربية” في الشرطة الإسرائيلية لملاحقة شبكات التواصل الاجتماعي واستهدفت كل من يتعاطف مع القتلى أو الأسرى وينشر آراءً أو صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن “الحملة على شبكات التواصل الاجتماعي تركزت في القدس، وتضمنت إلى جانب إجراءات الاعتقال إصدار أوامر بالإبعاد عن المدينة أو وضعهم تحت الإقامة المنزلية”.

ولفت التقرير إلى أن “إجراءات الاعتقال الإسرائيلية المتخذة بحق الفلسطينيين بسبب أنشطتهم على مواقع التواصل الاجتماعي تتم في الوقت الذي لا يتخذ فيه أي إجراء إزاء عشرات المنشورات والصور لمتطرفين إسرائيليين يدعون فيها إلى قتل العرب وإعدامهم”.

واعتبر التقرير أن المعتقلين الفلسطينيين بسبب نشاطاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي هم “أسرى رأي وحرية تعبير، واعتداء على الحرية الفردية”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.