fbpx
النفط يستقر بعد بيانات قوية للطلب الصيني
شارك الخبر
النفط يستقر بعد بيانات قوية للطلب الصيني


يافع نيوز – إقتصاد:
انتعشت أسعار النفط، الثلاثاء، مدعومة بزيادة استهلاك الوقود في الصين، لتنهي موجة الهبوط التي وصلت بالخام إلى أدنى مستوى منذ 2003 في وقت سابق هذا الأسبوع، بعد عودة طهران إلى الأسواق المتخمة بالفعل.
وقال تجار إن الأسعار لقيت دعما من بيانات قوية من الصين، حيث سجل الطلب المبدئي على النفط في 2015 رقما قياسيا يصل إلى 10.32 مليون برميل يوميا بزيادة 2.5 % عن 2014.

إلا أنه من المتوقع انخفاض وتيرة نمو استهلاك النفط في الصين في 2016، في الوقت الذي يشهد فيه ثاني أكبر اقتصاد في العالم المزيد من التباطؤ وتتجه فيه الحكومة لإلغاء الإعفاءات الضريبية على شراء السيارات، والتي ساهمت حتى الآن في زيادة الطلب على السيارات التي تعمل بوقود البنزين.

وبلغ سعر تداول خام برنت في العقود الآجلة استحقاق شهر 29.42 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:57 بتوقيت غرينتش بزيادة 87 سنتا عن سعر آخر تسوية.

كما ارتفع الخام الأميركي في العقود الآجلة بواقع 29 سنتا إلى 29.71 دولار للبرميل معززا علاوته السعرية فوق برنت.

وبلغت العلاوة السعرية للخام الأميركي فوق برنت أعلى مستوياتها منذ 2010، الاثنين، إذ ستصدر إيران نفطها إلى الأسواق الآسيوية والأوروبية التي تحدد السعر على أساس خام القياس برنت، في حين مازالت القوانين تقيد تصدير الخام الإيراني إلى الولايات المتحدة.

وبلغت الأسعار في المجمل أدنى مستوياتها منذ 2003، الاثنين، بعد رفع العقوبات الغربية التي كانت مفروضة على إيران وهو القرار الذي أعقبه أمر من طهران بزيادة إنتاج الخام لتحقيق الاستفادة الفورية من رفع العقوبات.

أخبار ذات صله