إيران تعدم معارضيها بالحقن المشبوهة والغازات السامة | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:06 توقيت مكة - 02:06 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إيران تعدم معارضيها بالحقن المشبوهة والغازات السامة
إيران تعدم معارضيها بالحقن المشبوهة والغازات السامة


يافع نيوز – متابعات:
تقوم طهران بإعدام معارضيها بطرق غير قانونية، مثل زرع مواد سامة في محيط معين، ليستنشقها الشخص المستهدف الذي ما يلبث أن يتوفى بعد أيام قلائل، إضافة إلى قتل المعارضين بالحقن المشبوهة.

وكشف المختص في الشؤون الإيرانية محمد الأحوازي، وفقاً لصحيفة “الوطن” السعودية، أن إيران تستخدم مواد سامة، يتم نشرها في الهواء، ويستنشقها الضحايا دون علمهم، مشيراً إلى أن تأثيرها يستغرق عدة أيام، حتى يلقى الضحايا حتفهم.

وأضاف الأحوازي، أن إيران سجلت أعلى نسبة إعدام بين دول العالم، وشملت فئات وشعوباً من المعارضين والمختلفين معها سياسياً ودينياً وطائفياً، مثل البهائيين والعرب، والبلوش، والأكراد، بمحاكمات مشكوك في نزاهتها، مشيراً إلى أن اضطهاد سنة إيران يعد علامة بارزة في ممارسات النظام الإيراني.

انتهاك حقوق الإنسان
وأكد الناشط السياسي فيصل الأحوازي، أن استخدام الحقن لقتل المعارضين في إيران ليس الوحيد، فهناك كثير من الأساليب المشبوهة التي تستخدم داخل السجون راح ضحيتها عدد من الناشطين الأحوازيين، فيما أشار الناشط نجم الأحوازي إلى أن لجوء النظام الإيراني لاستخدام الحقن والتخلص من الناشطين في عمليات إعداماته غير المباشرة، جاء بعد أن دانت الجمعية العامة للأمم المتحدة انتهاكات حقوق الإنسان في إيران، بما فيها زيادة أعداد المحكومين بالإعدام، إذ تم تنفيذ أحكام من هذا النوع في أكثر من 800 شخص خلال عام واحد.

وأكدت إحصاءات رسمية صادرة من الأمم المتحدة، أن إيران تعتمد أسلوب القمع والاعتقالات غير الشرعية، والتعذيب الوحشي، والتصفيات والاغتيالات، للتخلص من النخب والشعراء والمثقفين المعارضين لسياستها العدوانية، وغالباً يتم تنفيذ عقوبة الإعدام بحق المسلمين من الطائفة “السنية”.

*24

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.