بحاح يلتقي امين عام الامم المتحدة “بان كي مون ” وعدد من المسئولين بالامارات | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بحاح يلتقي امين عام الامم المتحدة “بان كي مون ” وعدد من المسئولين بالامارات
بحاح يلتقي امين عام الامم المتحدة

يافع نيوز – ابوظبي :

التقى نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح مساء اليوم في العاصمة الإماراتية أبوظبي بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

حيث جرى بحث مستجدات الأوضاع في اليمن والحديث عن المرحلة المقبلة من المشاورات في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد، وملف الإغاثة الإنسانية والانتهاكات التي تمارسها ميليشيا الحوثي صالح الانقلابية ضد المدنيين وحصارها الآثم على عدد من المناطق والمدن.

وخلال اللقاء نقل بحاح تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الى الأمين العام.. معربا عن تطلعات الجميع للوصول الى سلام يوقف نزيف الدم والدمار الذي تتسبب به الميليشيات الانقلابية .

وأكد نائب رئيس الجمهورية أن الحكومة وعلى الرغم من كل المكاسب العسكرية التي تحققت والعمليات التي تمت من اجل تحرير عدد من المدن والمحافظات بمساندة دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، الا أنها مازالت تسعى لإيقاف الحرب والبدء في مرحلة سلام حقيقي ودائم.

وقال ” ان على المجتمع الدولي والأمم المتحدة السعي بقوة من أجل تنفيذ كل القرارات الأممية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2216، وإلزام الطرف الانقلابي قبولها وتنفيذها بصورة كاملة بما يضمن حقن دماء اليمنيين وإيقاف فتيل الحرب والصراع الذي تشهده عدد من المحافظات في الوقت الحالي.

وأضاف نائب رئيس الجمهورية ” ان الحكومة ترحب بأي خطوات جادة وصادقة في إطار عملية السلام، استكمالا لما انجزه شعبنا في حواره الوطني الشامل ومخرجاته التي عبرت عن تطلعات شعبنا وانطلاقا من مسؤولياتها الوطنية تجاه جميع أبناء اليمن ، في الوقت ذاته فإنها تحيي جميع أبناء القوات المسلحة والمقاومة الوطنية الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل التصدي لعدوان الميليشيا الانقلابية على الشرعية وكافة مؤسسات الدولة، كما انها تثمن الدور الأخوي لكافة دول التحالف في الوقوف الى جانب اليمن وهي تمر بهذه الظروف الصعبة”.

من جانبه أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن حرصه على إيقاف إطلاق النار واستكمال العملية السياسية في اليمن بصورة سليمة تضمن جميع حقوق أبناء الشعب في المشاركة في السلطة.

وأشار الى أن الأمم المتحدة تعمل لتعزيز الشرعية الدولية وقراراتها المختلفة وعلى رأسها قرارات مجلس الأمن بخصوص اليمن و السعي للوصول الى حل دائم وخلق سلام بين كافة الأطراف، وإيجاد آلية مناسبة لتنفيذ كافة القرارات الدولية الخاصة باليمن والعمل على إنهاء اي حصار للمدنيين في تعز وغيرها من المدن المحاصرة.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزرارء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، و وزير حقوق الإنسان عزالدين الأصبحي ومدير مكتب نائب الرئيس الدكتور محمد العوادي وسفير اليمن لدى ابو ظبي المهندس فهد المنهالي.

 

سبأ

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.