fbpx
أمين عام الامم المتحدة “كي مون ” في الامارات ولقاء يجمعه بعبدالله بن زايد آل نهيان
شارك الخبر

يافع نيوز – وام :

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في ديوان عام الوزارة اليوم معالي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة.

تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة وتطويرها عبر آليات الشراكة المتعددة في المجالات الإنسانية والتنموية والطاقة المتجددة بما في ذلك مجال تبادل الكوادر والكفاءات.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بمعالي الأمين العام للأمم المتحدة واستعرض معه وجهات النظر والمواقف السياسية تجاه مستجدات أبرز القضايا الهامة لا سيما المتصلة منها بالجهود الاقليمية والدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب.

من جانبه أشاد معالي بان كي مون باستضافة دولة الإمارات لأسبوع أبوظبي للاستدامة الذي يناقش أفضل الحلول التي يمكن من خلالها التصدي لتحديات الاعتماد العالمي لحلول الطاقة المتجددة والأمن المائي والتنمية المستدامة.

وحيا معاليه جهود دولة الإمارات في مجال الطاقة المستدامة والمتجددة وتداعيات ظاهرة التغير المناخي .. مؤكدا أن دولة الإمارات تقدم نموذجا رائدا من خلال جهودها الملموسة الرامية إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة يعتمد على مزيج متنوع من مصادر الطاقة.

حضر اللقاء سعادة طارق أحمد الهيدان مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية وسعادة لانا نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.

 

أخبار ذات صله