( تقرير ) صراعات الصدارة تشتعل في الدوريات الأوروبية ( نقاط الصدارة والفرق المتصدرة ) | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:06 توقيت مكة - 02:06 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
( تقرير ) صراعات الصدارة تشتعل في الدوريات الأوروبية ( نقاط الصدارة والفرق المتصدرة )
( تقرير ) صراعات الصدارة تشتعل في الدوريات الأوروبية ( نقاط الصدارة والفرق المتصدرة )

يافع نيوز – رياضة اوروبية ( تقرير )

اختتمت منافسات الدوريات الأوروبية لهذا الأسبوع، ونجحت فرق الصدارة في الحفاظ على مراكزها في أغلب الدوريات.

حيث واصل أتلتيكو مدريد تصدره للدوري الإسباني لكرة القدم مع استمرار المطاردة الشرسة من برشلونة وريال مدريد.

كما حافظ نابولي على القمة في إيطاليا، بينما ظل أرسنال متفوقا بفارق الأهداف على ليستر سيتي صاحب المركز الثاني في الدوري الإنجليزي.

وواصل باريس سان جيرمان مشواره نحو لقب الدوري الفرنسي بعد أن وصل فارق النقاط مع أقرب منافسيه لـ21 نقطة.

* فارق الأهداف يمنح أرسنال صدارة البريميرليج

انتهت مباريات الجولة الـ22 للدوري الإنجليزي، وظل أرسنال في الصدارة متقدما بفارق الأهداف على أقرب منافسيه رغم تعادله بدون أهداف مع مضيفه ستوك سيتي أمس الأحد.

وتعادل ليستر سيتي صاحب المركز الثاني 1-1 مع مضيفه أستون فيلا متذيل الترتيب رغم تقدمه عن طريق شينجي أوكازاكي مهاجم اليابان لكن الجناح الجزائري رياض محرز أهدر ركلة جزاء للفريق الزائر.

ويملك أرسنال 44 نقطة من 22 مباراة مثل ليستر، بينما يأتي مانشستر سيتي في المركز الثالث وله 43 نقطة بعدما سحق كريستال بالاس 4-صفر.

ويتأخر توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع بخمس نقاط عن الصدارة، بعدما حول تأخره إلى الفوز 4-1 على سندرلاند الذي يحتل المركز قبل الأخير.

وصعد مانشستر يونايتد إلى المركز الخامس برصيد 37 نقطة بعد فوزه 1-صفر على ملعب ليفربول بفضل هدف وين روني بينما ظل تشيلسي حامل اللقب في المركز 14 بعد تعادله 3-3 مع ضيفه ايفرتون.

ترتيب فرق المقدمة

الفريق النقاط
1 أرسنال 44
2 ليستر سيتي 44
3 مانشستر سيتي 43
4 توتنهام هوتسبر 39
5 مانشستر يونايتد 37

* نابولي يتربع على قمة الكالتشيو

هز المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين الشباك مرتين ليرفع رصيده إلى 20 هدفا في نفس عدد المباريات بالدوري هذا الموسم، ويقود نابولي للفوز 3-1 على ساسولو والاستمرار في الصدارة متقدما بنقطتين على أقرب منافسيه.

كما سجل الأرجنتيني باولو ديبالا هدفين ليفوز يوفنتوس حامل اللقب 4-صفر على ملعب أودينيزي ويحقق انتصاره العاشر على التوالي في الدوري ليظل في المركز الثاني.

ويأتي إنتر ميلان في المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن الصدارة بعد تعادله 1-1 على ملعب أتلانتا.

ترتيب فرق المقدمة

الفريق النقاط
1 نابولي 44
2 يوفنتوس 42
3 إنتر ميلان 40
4 فيورنتينا 38
5 روما35

* مهرجانات الأهداف شعار الكبار في الدوري الإسباني

احتفظ أتلتيكو مدريد بالصدارة متقدما بنقطتين على أقرب منافسيه بعد فوزه 3-صفر على ملعب لاس بالماس، بينما استمر برشلونة حامل اللقب وريال مدريد في مطاردته بعد انتصارين ساحقين في مواجهة أتليتيك بيلباو وسبورتنج خيخون على الترتيب، وذلك في الجولة الـ20 للدوري الإسباني.

وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة ليمهد الطريق نحو فوز برشلونة 6-صفر على ضيفه بيلباو، بينما أحرز لويس سواريز هداف المسابقة ثلاثة أهداف مع حامل اللقب.

وواصل ريال مدريد التحسن تحت قيادة المدرب الجديد زين الدين زيدان بعدما اكتسح ضيفه خيخون 5-1 بفضل هدفين لكل من كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو.

ويملك أتليتيكو 47 نقطة من 20 لقاء مقابل 45 نقطة لبرشلونة الذي لعب مباراة أقل فيما يأتي ريال مدريد في المركز الثالث وله 43 نقطة.

ويتأخر فياريال صاحب المركز الرابع بثلاث نقاط وراء ريال مدريد بعد تعادله بدون أهداف مع ضيفه ريال بيتيس.

ترتيب فرق المقدمة

الفريق النقاط
1 أتلتيكو مدريد 47
2 برشلونة 45 (له مباراة مؤجلة)
3 ريال مدريد 43
4 فياريال 40
5 سيلتا فيجو34

* باريس سان جيرمان في طريقه للقب الدوري الفرنسي

واصل باريس سان جيرمان صاحب الصدارة انطلاقته نحو التتويج باللقب للمرة الرابعة على التوالي بعد فوزه 1-صفر على ملعب تولوز بفضل هدف من المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

ويملك سان جيرمان 57 نقطة من 21 مباراة، ويتقدم بفارق 21 نقطة على موناكو الذي صعد للمركز الثاني بعد فوزه 2-صفر على ملعب لوريان.

ويأتي أنجيه في المركز الثالث برصيد 34 نقطة بعد هزيمته 2-1 على ملعب نيس، بينما تغلب سانت ايتيين 1-صفر على أولمبيك ليون أمس الأحد بفضل هدف ألكسندر سودرلوند.

ترتيب فرق المقدمة

الفريق النقاط
1 ب. س. جيرمان 57
2 موناكو 36
3 أنجيه 34
4 نيس 33
5 سانت إتيان 32

* أياكس يغرد منفردا على قمة الدوري الهولندي

انطلقت هتافات عنصرية تجاه ريتشيدلي بازور مدافع أياكس أمستردام من جماهير أدو دن هاج في المباراة التي فاز فيها فريقه 2-صفر خارج أرضه ليحافظ على الصدارة.

وسجل المهاجم الألماني أمين يونس هدف أياكس الوحيد في الدقيقة 21 ليحتفظ فريقه بالصدارة متقدما بثلاث نقاط على آيندهوفن حامل اللقب والذي تغلب 2-صفر على مضيفه فينوورد صاحب المركز الثالث بفضل هدفين من هيكتور مورينو ولوسيانو نارسينج.

ترتيب فرق المقدمة

الفريق النقاط
1 أياكس 44
2 آيندهوفن 41
3 فينورد 36
4 فيتيسه أرنهيم 31
5 إن إي سي نيميجن30

* خطأ كاسياس يبعد بورتو عن الصدارة البرتغالية


خسر بورتو 1-صفر على ملعب فيتوريا جيمارايش ليصبح على بعد خمس نقاط من الصدارة بعد خطأ مبكر من ايكر كاسياس الحارس السابق لريال مدريد.
واستغل بوبا ساري خطأ الحارس الإسباني في الدقيقة الرابعة ليخسر بورتو للمرة الأولى منذ إقالة مدربه يولن لوبتيجي قبل عشرة أيام.

ويحتل بورتو المركز الثالث برصيد 40 نقطة من 18 مباراة مقابل 45 نقطة لسبورتينج لشبونة المتصدر والذي تعادل 2-2 مع ضيفه تونديلا، بينما يأتي بنفيكا حامل اللقب في المركز الثاني وله 43 نقطة.

ترتيب فرق المقدمة

الفريق النقاط
1 سبورتينج لشبونة 45
2 بنفيكا 43
3 بورتو 40
4 سبورتينج براجا 32
5 باكوس فيريرا 29 .

 

  • القاهرة – طلال أبوسيف
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.