محافظ لحج د .الخبجي  يتحدث عن هموم المحافظة ويدعو منظمات المجتمع المدني والمواطنين للتعاون ومنظمات الاغاثة لدعم لحج | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 01:56 توقيت مكة - 04:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ لحج د .الخبجي  يتحدث عن هموم المحافظة ويدعو منظمات المجتمع المدني والمواطنين للتعاون ومنظمات الاغاثة لدعم لحج
محافظ لحج د .الخبجي  يتحدث عن هموم المحافظة ويدعو منظمات المجتمع المدني والمواطنين للتعاون ومنظمات الاغاثة لدعم لحج

يافع نيوز – لحج  – خاص  :

دعا الدكتور ناصر الخبجي محافظ محافظة لحج عقب لقاءاته المستمرة بمدراء العموم والمكاتب التنفيذية وكذا منظمات المجتمع المدني بمقر عمله المؤقت صباح اليوم، المواطنين بلحج ومنظمات المجتمع المدني الى لعب دور فعال في خدمة الصالح العام .

كما وجه المحافظ، دعوته للمنظمات المانحة وهيئات الاغاثة، الى النظر لمعاناة محافظة لحج، والتنسيق والتواصل مع قيادة المحافظة، لايصال الاغاثة واعتماد آلية توزيع آمنة ومطمئنة وتحقيق وصولها الى جميع مستحقيها .

جاء ذلك خلال حديث المحافظ اليوم، حول الاحتياجات الضرورية التي تحتاجها المحافظة، مؤكدا ان لحج بحاجة لتكاتف الجميع من اجل الخروج بها الى بر الأمان .

وأكد محافظ لحج الدكتور الخبجي بان بأن اعادة الامن والاستقرار الى لحج، يحتاج عمل مؤسسي ومنظم، ومساندة من الجميع، لتحقيق عودة المؤسسات التي يستوجب تفعيل عملها والانطلاق من خلالها صوب استقرار المحافظة وإعادة ثقة المواطن بنفسه والنظم في المحافظة التي نبحث عنها منذ وقت طويل .

وتطرق المحافظ الى عدد من الهموم والمشاكل مثل الكهرباء والصحة والمياه والتعليم والتي يجب على كل المنظمات المانحة ومنظمات المجتمع المدني ان تلعب دور في تفعيلها وإعادة عملها بما يخدم الصالح العام بعد معاناة عاشها المواطن في الجنوب عامة، وخاصة ي محافظة لحج باعتبارها محافظة منكوبة بسبب الحرب التي فرضتها جماعة الحوثي والمخلوع صالح ودمرت البنية التنموية للدولة وهجّرت السكان من مختلف المدن وخاصة مدينتي تبن والحوطة .

وكان التقى المحافظ اليوم، بممثلي الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة، والذين قدموا للمحافظ شرحا عن خطة عمل الهيئة في محافظة لحج في مرحلتها الاولى والثانية والتي تشمل اعادة تأهيل مشاريع المياه، حيث تشمل المرحلة الاولى (الحوطة وتبين والمسيمير ومديريات ردفان يافع الصبيحة ) .12571309_1190178814344308_1270310990_n

كما شرح مندوبي الهيئة نشاطها خلال الفترة الماضية المتمثلة بتوزيع السلة الغذائية – مستهدفة مديريات الحوطة تبين ومديرية الملاح ردفان والمستمرة في توزيع الاغاثة في كل من كرش بواقع ثلاثة الف سلة غذائية .

وتطرق حديث الهيئة الى ما انجزوه من اعادة تأهيل بعض المرافق الصحية وكلية الزراعة في لحج وبعض المدارس بالمحافظة وخاصة تبن والحوطة . حسب حديثهم .

 

من سعدان اليافعي

 

  • المكتب الاعلامي لمحافظ محافظة لحج
  • 18 يناير 2016م
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.