بعد عقد ونصف من الفراق.. (سالم ونور ) دموع الفرح بعد لقاء مع تحقق حلم شق الطريق بين قريتيهما | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 01:56 توقيت مكة - 04:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بعد عقد ونصف من الفراق.. (سالم ونور ) دموع الفرح بعد لقاء مع تحقق حلم شق الطريق بين قريتيهما
بعد عقد ونصف من الفراق.. (سالم ونور ) دموع الفرح بعد لقاء مع تحقق حلم شق الطريق بين قريتيهما

يافع نيوز – خاص :

 

في مشهد حزين، ولحظة يملؤها الشوق والحنين، لم يكن أمام شقيقين غيبتهما سنوات الفراق، وانتصبت امام لقاءهما جبال شاهقات، غير ان يجهشا بالبكاء فرحاً .

بعد غياب مر، انسابت دموع الفرح على تجاعيد الأخوين ” سالم ونور ” اللذين فرقتهما الجبال ومسافاتها، وظروف الزمن وتعقيداتها مدة (15 عاماً)، لتجمعهما اليوم 16 يناير من العام 2016م مشاريع الطرقات الأهلية الجاري تنفيذها في يافع كلد

(سالم ونور ) شقيقان بلغا من الكِبَر عتيا وعجزا عن صعود ونزول جبل  “أهل علي” الشاهق بكلد يافع بمديرية يافع سرار محافظة أبين في ظل غياب مشاريع الطرقات .

قصة .. ليست من نسج الخيال ولا من قصص الافلام، وليست من حكايات ألف ليلة وليلة ، إنها قصة من واقع الحال، تجسد معاناة الاهالي بيافع وجبالها، وفراق الاحباب لسنوات من اعمارهم .

سالم هو “الشيخ سالم ناجي العلوي” الطاعن في السن والذي انتقل من جبل أهل علي في مطلع الثمانينيات الى  – وادي الصفاة بيافع رصد محافظة أبين –  وهو والد الشهيد البطل العقيد قاسم العلوي .

ونور هي “نور بنت ناجي” شقيقة سالم والأكبر منه سناً ، بقيت في جبل أهل علي مع اولادها الثلاثة علوي ومحمد وأنيس أولاد المرحوم زين بدر العلوي.

تتجسد قصة الشقيقين في فراق ولقاء، وبينهما 15 عاماً، اقطعتها من اعمارهم جبال شاهقة، وطرقات وعرة، لم يستطيع  الشقيقان التلاقي بينهما، نظراً لطبيعة المنطقة الوعرة وطعنهما في السن وعجزهما عن السير في صعود ونزول الجبال .

الشقيقان لم يلتقيا منذ عقد ونصف، ولم يتمكنا خلال تلك الفترة من زيارة بعضهما .

اليوم الــ16 من يناير 2016م، وبعد يوم واحد من وصول أعمال الشق في مشروع طريق (الصفأة -جبل أهل علي ) تلاقت روحي الشقيقين، وامتزجت دموعهما بعد سنوات عاف .

التقى الشيخ سالم ناجي، شقيقته في منزلها، بعد سهولة الطريق حيث تدفقت  دموع الشوق من عيونهما وأجهشا بالبكاﺀ شكرا وحمدا لله أولا، وثم شكرا لكل من ساهم في انجاح هذا المشروع .

 

  • يافع نيوز  قائد زيد ثابت
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.