قوات الشرعية تحرز تقدما في جبل “هيلان” الاستراتيجي غربي مأرب | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 12:56 توقيت مكة - 15:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قوات الشرعية تحرز تقدما في جبل “هيلان” الاستراتيجي غربي مأرب
قوات الشرعية تحرز تقدما في جبل “هيلان” الاستراتيجي غربي مأرب

يافع نيوز – الأناضول

أحرزت القوات الموالية للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الخميس، تقدماً في جبل “هيلان” المتاخم للمديريات الغربية لمأرب، شرقي البلاد.

وقال مصدر في المقاومة “الشعبية”، الموالية لهادي، إن “الجيش الوطني والمقاومة، سيطرا اليوم على موقع هام بالجهة الغربية لجبل هيلان الاستراتيجي، بعد معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة”.

وأضاف أن “مقاتلات التحالف العربي، أسندت قواتنا في المعارك التي ما زالت مستمرة حتى اللحظة (11.10 تغ)”.

وأشار إلى أن المعارك أسفرت حتى اللحظة عن سقوط قتيل، وثلاثة جرحى في صفوف الجيش والمقاومة، لافتاً إلى “وجود جثث، لم يتسن معرفة عددها، للحوثيين على الأرض”.

وفي حال تمت السيطرة على الجبل، بشكل كامل، ستكون قوات هادي، قد تحكمت في مناطق صرواح، والمخدرة، والمشجح، وهي معاقل الحوثيين، غربي مأرب.

كما أن السيطرة على “هيلان”، ستؤمن مدينة مأرب، مركز المحافظة، من ضربات المدفعية وصواريخ الكاتيوشا، التي يطلقها الحوثيون باتجاهها، بحسب مصادر أمنية.

وتدور معارك شرسة منذ أسابيع بين الجيس والمقاومة، من جهة، ومسلحي الحوثي من جهة أخرى، في محاولة من كل طرف للسيطرة على قمة الجبل الاستراتيجي.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل مصدر مستقل حول هذه الأحداث الجارية.

ومنذ مارس/أذار من العام الماضي، يشهد اليمن، صراعاً دامياً، بين قوات تابعة لهادي، مسنودة من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية، من جهة، والحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذين استولوا على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول من العام نفسه، من جهة أخرى.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.