إعلان
إعلان
آخر الاخباراختيار المحرر

مليون ريال لمصري توفي في حريق مستشفى جازان

201601141027105
يافع نيوز – منوعات:
كرّم أمير منطقة جازان السعودية مقيماً مصرياً توفي أثناء إنقاذه المرضى في المستشفى خلال الحريق الكبير الذي نشب في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وكان سبباً لنجاة عشرة منهم.

وأفادت صحيفة المدينة السعودية في تقرير مفصل عن التحقيقات بشأن حريق مستشفى جازان العام نشر اليوم الخميس، أن أمير منطقة جازان محمد بن ناصر بن عبدالعزيز منح المقيم المصري المتوفي إبراهيم القللي مليون ريال ووساماً تقديراً لبطولته.

وتوصلت اللجنة المتولية التحقيقات المتعلقة بالحريق إلى أنه كان عرضياً ولا توجد به شبهة جنائية، وأكدت أنه نشب بسبب التماس كهربائي بمحيط قسم الحاضنات داخل الدور الأول بالمستشفى نتج عنه عن وفاة 25 شخصاً وإصابة 123 آخرين.

خلل وتقصير وإقالة مسؤولين
في المقابل، اعترف وزير الصحة السعودي المهندس خالد الفالح بوجود “خللٍ في أداء بعض أنظمة وأجهزة السلامة في المستشفى أدَّى إلى زيادة عدد المتوفّين”، مشيراً إلى أخطاء هندسية في تصميم المبنى وتنفيذه، وفقاً لصحيفة الشرق السعودية اليوم الخميس.

وأقرَّ الفالح خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الأربعاء في جازان في حضور أميرها الأمير محمد بن ناصر، بـ “تهاون مسؤولين في الشؤون الصحية فيما يخص متابعة أمور السلامة”. وكشف عن إصداره قراراً بإعفاء المتهاونين من مناصبهم.
*24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock