قوات الشرعية تقترب من معقل الحوثيين الرئيسي و تحرر أول موقع في صعدة | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:55 توقيت مكة - 14:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قوات الشرعية تقترب من معقل الحوثيين الرئيسي و تحرر أول موقع في صعدة
قوات الشرعية تقترب من معقل الحوثيين الرئيسي و تحرر أول موقع في صعدة

يافع نيوز – وكالات – البيان

جهت قوات الشرعية أمس ضربة جديدة للانقلابيين بسيطرتها على أول موقع في محافظة صعدة، معقل التمرد، بعد تقدم هذه القوات من محافظة الجوف، في وقت حررت المقاومة مناطق جديدة في فرضة نهم بريف صنعاء الشرقي.

ودخلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية إلى أول مديرية تابعة لمحافظة صعدة معقل الحوثيين. وأفادت مصادر عسكرية بأن قوات الشرعية دخلت مديرية البقع بصعدة وسيطرة عليها بالكامل بقيادة قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء أمين الوائلي وقائد المقاومة الشعبية الشيخ أمين العكيمي. وأكدت المصادر أن السيطرة تمت دون أي مواجهة من الحوثيين وقوات صالح دون معرفة انسحابهم. وتعد أول مديرية بصعدة تسيطر عليها قوات الجيش والمقاومة بعد تقدمها وسيطرتها على أغلب مديريات محافظة الجوف.

وقبل وصول قوات الشرعية إلى البقع، قتل عشرات المتمردين الحوثيين في مواجهات بمديرية الغيل غرب مركز محافظة الجوف شمال اليمن. وقال الناطق الرسمي باسم مقاومة الجوف عبدالله الأشرف إن قوات من اللواء 101 وبإسناد جوي من مقاتلات التحالف تقدمت وأصبحت على حدود منطقة العقبة. وأكد الأشرف أن قوات الجيش استولت على كمية كبيرة من الأسلحة التي تركها المتمردون ولاذوا بالفرار.

وفي صنعاء، شنت مقاتلات التحالف غارات مكثفة على مواقع الانقلابين.

في غضون ذلك، قال الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في صنعاء عبد الله الشندقي، إن مسلحي المقاومة باتوا يسيطرون على أجزاء كبيرة من مديرية نهم شرق العاصمة، مشيراً إلى أن من بين المناطق التي أصبحت تحت قبضة المقاومة في المديرية قرى آل خريض وقرى آل حميد وقرى آل سعد وقرية نملة وجبل وتران.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.