إعلان
إعلان
اختيار المحرر

دراسة: الكلاب تدرك مشاعر أصحابها

AURORA, CO - JULY 22: A woman hugs her dog during a memorial outside the Aurora Municipal Center July 22, 2012 in Aurora, Colorado. The memorial was for the victims that were killed and wounded during the mass shooting at a movie theater last Friday. James Eagan Holmes, 24, is accused of killing 12 people at a screening of the new "Batman" film. (Photo by Joshua Lott/Getty Images)

لطالما تساءل كثيرون: هل تعرف الكلاب المشاعر التي تختلج في صدور أصحابها؟ تساؤل لم تكن إجابته عادة تحمل صيغة النفي.

لكن دراسة جديدة أصدرتها كلية العلوم الحيوية في جامعة لينكولن البريطانية أكدت النظرية التي تشير إلى إدراك الكلاب لمشاعر الإنسان.

ويقول الدكتور دانيال مليز، المشارك في إعدادا الدراسة، إن العديد من روايات أصحاب الكلاب الأليفة تشير إلى حساسية الكلاب العالية لأمزجة أفراد عائلتهم، حسب ما أورد موقع “ميدكيل نيوز توداي”، الأربعاء.

ووفقا لميلز يجب التفريق بين سلوك الحيوانات الفطري مثل الاستجابة لصوت الصافرة مثلا، وبين  إدراك مجموعة واسعة ومختلفة من الإشارات التي تبين عواطف الإنسان.

وتابع:” نتائح دراستنا هي الأول التي تظهر أن الكلب يدرك بشكل صحيح المشاعر التي يكنها الإنسان، أو مشاعر الكلاب الأخرى”.

وتظهر الدراسة أن الكلاب تمزج مختلف المعلومات الحسية من أجل تكوين صورة ذهنية حول الحالة العاطفية التي يحملها البشر أو الحيوانات، سواء كانت إيجابية أو سلبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock