محافظ الضالع يشارك في حفل إشهار مؤسسة الرُقي للتنمية البشرية | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 06:11 توقيت مكة - 21:11 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ الضالع يشارك في حفل إشهار مؤسسة الرُقي للتنمية البشرية
محافظ الضالع يشارك في حفل إشهار مؤسسة الرُقي للتنمية البشرية

 

الضالع – خاص

شارك محافظ محافظة الضالع الاستاذ فضل محمد الجعدي اليوم بمدينة الضالع في حفل إشهار مؤسسة الرقي للتنمية البشرية التي تعنى بتدريب الانسان والنهوض به من خلال وسائل وبرامج تأهيلية حديثة ومتطورة .

وقال المحافظ الجعدي في كلمة افتتاح حفل الاشهار الذي أقيم في مقر جمعية ابناء مدينة الضالع وبحضور وكيل اول المحافظة الاستاذ امين صالح محمد وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي والمجلس المحلي بالمحافظة ” ان الضالع اليوم سلكت الطريق الصحيح للولوج الى الحياة من خلال انشاء مؤسسة مجتمعية تعنى بتطوير الإنسان ومساعدته على البقاء والتعايش بسلوك حضاري ومتمدن كما والارتقاء به الى مصاف متقدمة ومزدهرة .. ” اليوم طرقنا الباب الحقيقي الذي كان لابد ان نطرقه منذ زمن “.

وقال أيضاً كثرت لدينا الموسسات والجمعيات الخيرية لكن اليوم وجدت لأجلنا هذه المؤسسة مؤسسة الرقي للتنمية البشرية التي تتعامل مع العقل والظمير والإنسانية .. نحن اليوم بأمس الحاجة لمثل هذه الموسسات لتنعش لدى الناس الحس الفكري والثقافي والأخلاقي .

واضاف ان نصف ثورة لا يمكن ان تصنع المجتمع الذي نصبو اليه ، لذا وجب ان يكون العقل حاضرا ، فأنصاف الثورات أوجدت لنا الكثير من الأحراجات وولدت الكثير من الأزمات وتحولت الثورات بمفهومها الى مصادرة حق الناس وان يحكم كل منا ذاته ، وهو الامر الذي يقود الى انهيار الأمة وأخلاقها وقيمها الثورية والإنسانية .

وأردف ” أشيد بهذه المؤسسة باعتبارها المؤسسة الأم في الضالع ، ومثلما كانت الضالع سباقة في تدشين الأفكار الخلاقة الإيجابية ها هي اليوم تدشن فكرة جديدة تساهم في تكملة المشوار الثوري والوطني من خلال تنوير العقل وتأهيلية لإدارة المرحلة الأهم حتى تصل به الى تحقيق الغايات الجسيمة التي ناضل الجميع في سبيلها وقدم إزاءها الكثير من التضحيات” .

وأكد ان الضالع اليوم بحاجة ماسة الى الرقي الأخلاقي والاجتماعي وتحريك العقل وبحاجة أيضاً الى مواجهة كل المخاطر الماثلة أمامها نتيجة القصور في الوعي وفهم متطلبات المرحلة ومقتضيات العصر .

واختتم ” نتمنى من مؤسسة الرقي ان تقوم بدورها الفكري والإنساني وان تساهم في نشر الوعي وما يساعد الناس على الارتقاء عن الممارسات التي لا تؤدي بمجتمعنا الا الى الانهيار ودخول التاريخ عبر أوراقه السوداء” .

من جانبه اوضح رئيس المؤسسة الاستاذ وضاح الاحمدي ان فكرة انشاء مؤسسة الرقي جاءت لتلبي احتياجات المرحلة الحالية للبناء الانساني وإيجاد عقل متعلم وقادر على تحقيق الطموحات الوطنية وذلك تتويجا للتضحيات التي قدمتها الضالع وعموم المحافظات في سبيل إيجاد دولة مدنية حديثة قائمة على العدالة الاجتماعية وتقود الى احداث تنمية شاملة وناجحة .

واكد ان نجاحات الامم والشعوب لا تتحقق الا من خلال بناء الانسان اولا باعتباره حجر الأساس لتقدم الشعوب ونهضتها ، ومشيرا الى الاهتمام الكبير الذي توليه الدول المتقدمة للتنمية البشرية بمختلف مجالاتها .

واوضح ان مؤسسة الرقي مؤسسة أهلية غير ربحية وذات ذمة مالية مستقلة تهدف الى تدريب وتأهيل كافة شرائح المجتمع بكافة مجالات الحياة فضلا عن بناء قدرات منظمات المجتمع المدني للقيام بدورها في عمليات التنمية المجتمعية ، وتعزيز السلم الاجتماعي بما يضمن التنمية المستدامة واحترام حقوق الانسان وتحقيق العدالة والمساواة لكافة فئات المجتمع بالاضافة الى المساهمة في تحقيق معايير حوكمة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، ودعم قياداتها وصناع القرار فيها بأفضل البرامج وأحدثها وتحسين جهود مؤسسات التعليم والصحة والإعلام وطريقة أدائها، وكذا تمكين المرأة تعليميا واجتماعيا واقتصاديا وسياسيا، وتفعيل دورها في الحياة العامة ، ومساعدة العاطلين عن العمل وتمكينهم من تأسيس مشاريعهم الخاصة ، ورفع مستوى الوعي المدني والحضاري لدى كافة أفراد وشرائح المجتمع ، والمساهمة في تحقيق سبل الحياة الكريمة والعيش الآمن لهم وتعزيز قيم العمل ونشرها من خلال برامج تدريبية وتأهيلية حديثة وذات جودة عالية .

ودعا الاحمدي الى تظافر الجهود ومساندة المؤسسة في المرحلة الحالية حتى تتمكن من تحقيق أهدافها ولما تقتضيه المصلحة العامة للمجتمع .

حضر حفل الإشهار رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالمحافظة علي محمد العود ومدير عام مديرية الحصين احمد محمود القيسي ومدير عام التحسين محسن علي سنان ومدير عام التخطيط والتعاون الدولي نبيل العفيف ومدير عام الاشغال عبدالرحمن علي حمود ومدير عام الخدمة المدنية علي حرمل ومدير عام التعليم الفني والتدريب المهني فارض شكري ومدير عام الشؤون القانونية فضل علي ناشر ومدير عام السكرتارية عبد الرحمن عبدالعزيز وعدد من الأكاديميين والإعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني بمحافظة الضالع .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.