fbpx
غوغل تقلص الأعطال التقنية بسيارتها ذاتية القيادة
شارك الخبر


يافع نيوز – علوم وتكنولوجيا:
قالت شركة غوغل إن هدف طرح سيارتها ذاتية القيادة بالكامل بات قريبا، مشيرة إلى إن معدل الأعطال في برمجيات سيارتها الذاتية القيادة يتقلص مع تعلم التكنولوجيا من أخطائها.
وأوضحت غوغل بأنه خلال 678 ألف كيلومتر من القيادة الذاتية، واجهت سياراتها ذاتية القيادة 272 موقفا اضطر خلالها السائق إلى قيادة السيارة بنفسه بسبب عطل تقني.

وأشارت غوغل، في تقرير جاء في 33 صفحة قدمته إلى إدارة كاليفورنيا للسيارات في 31 ديسمبر إلى أنه “مع تطويرنا وتشذيبنا لبرمجيات القيادة الذاتية نرى عددا أقل من الأعطال”.

وغطى التقرير الفترة من 24 سبتمبر 2014، حين بدأت غوغل تختبر سيارتها على طرق بالو ألتو في كاليفورنيا، وحتى 30 نوفمبر عام 2015، بحسب وكالة رويترز.

وخلص الى أن الأعطال كانت تحدث مرة كل نحو 1256 كيلومتر، في الربع الأخير من عام 2014، وبعد عام امتد هذا عطل واحد كل 8510 كيلومتر.

يشار إلى أن تطوير غوغل للسيارات ذاتية القيادة أثار اهتماما كبيرا على المستوى الدولي، لكن الشركة لم تكشف الكثير عن استراتيجيتها وخططها وأهدافها النهائية.

وفقا لطبيعة السيارة المنتظرة، فإن سائق سيارة غوغل لن يحتاج إلى مراقبة الطريق وبوسعه ان يتحدث في الهاتف على راحته وأن يشاهد أي محتوى ترفيهي ويشتري سلعا من على الإنترنت من ضمن خيارات أخرى كثيرة.

أخبار ذات صله