الحرس الثوري: الإفراج عن البحارة الأميركيين “تكهنات”

File photo shows two US Navy riverine gun-boats patrolling at the Middle East Gulf
يافع نيوز – سكاي نيوز:
قال الحرس الثوري الإيراني إن الحديث عن الإفراج سريعا عن البحارة الأميركيين العشرة “تكهنات يرددها الآخرون”، مشيرا إلى أن حاملة طائرات أميركية تصرفت بشكل مستفز بعد احتجاز البحارة.
ففي تصريح للتلفزيون الإيراني الرسمي، الأربعاء، قال قائد بحرية الحرس الثوري الإيراني الأميرال علي فدوي إن حاملة طائرات أميركية تصرفت بشكل “مستفز وغير مهني” لمدة 40 دقيقة بالقيام بمناورات في الخليج بعد أن احتجزت إيران 10 بحارة أميركيين.

وأشار فدوي إلى إن طهران طلبت من الولايات المتحدة اعتذارا بعد اعتقال 10 بحارة أميركيين “لانتهاك” المياه الإيرانية، موضحا أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف كان على اتصال مع نظيره الأميركي جون كيري.

وتابع قوله “اتخذ ظريف موقفا حازما لأن البحارة انتهكوا مياه إيران الإقليمية وطلب من الولايات المتحدة تقديم اعتذار”، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

من ناحية ثانية، وصف الحرس الثوري الحديث عن الإفراج السريع عن البحارة الأميركيين العشرة الذين يحتجزهم بأنه تكهنات يرددها آخرون.

وقال المتحدث باسم الحرس رمضان شريف في مقابلة مع وكالة تسنيم للأنباء الأربعاء “ما يقوله الآخرون بشأن الإفراج السريع عن البحارة هو توقعاتهم ولا أؤكد ذلك ولا أنفيه”.

ونقلت الوكالة ذاتها عن شريف قوله إنه جرى استجواب البحارة.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: